الصحف المصرية: العبور الثانى.. السيسى يطلق إشارة البدء لسلسلة جديدة من المشروعات القومية تحت شعار "تنمية سيناء".. ويفتتح أنفاق القناة و"الإسماعيلية الجديدة".. وعفو رئاسى قريباً عن عدد من الشباب المحبوسين

الأحد، 05 مايو 2019 01:29 ص
الصحف المصرية: العبور الثانى.. السيسى يطلق إشارة البدء لسلسلة جديدة من المشروعات القومية تحت شعار "تنمية سيناء".. ويفتتح أنفاق القناة و"الإسماعيلية الجديدة".. وعفو رئاسى قريباً عن عدد من الشباب المحبوسين الصحف المصرية
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: «دمياط للأثاث» أكبر تجمع صناعى تجارى فى الشرق الأوسط.. السيسى يؤكد تطلع مصر استمرار تعاونها المثمر مع البنك الدولى.. واكتشاف مقبرة لـ"النبلاء" عمرها 4500 سنة بالأهرامات.. تشغيل محور روض الفرج غدًا.

 

اليوم السابع

تشهد مصر اليوم، عبورًا ثانيًا نحو التنمية، بعد سنوات من العبور الأول الذى أعاد الأرض فى معركة الكرامة والشرف فى حرب أكتوبر 1973؛ حيث يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددًا من المشروعات الضخمة بمحافظة الإسماعيلية، وتشمل أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحى على البحيرة، وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبرى سرابيوم العائم بالإسماعيلية، إضافة إلى كوبرى الشهيد أحمد عمر شبراوى بمنطقة الشط بالسويس.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيىس تطلع مصر استمرار تعاونها المثمر مع البنك الدولى، فى إطار دعم الجهود التنموية للدولة، وشدد خلال استقباله أمس دايفيد مالباس رئيس البنك الدولى، على الأهمية التى توليها مصر لتطوير علاقاتها مع مجموعة البنك الدولى بوجه عام، باعتباره أحد أهم شركاء مصر فى التنمية، واتساع التعاون بين الجانبين ليشمل العديد من المشروعات فى مختلف المجالات والقطاعات التنموية، كما أكد نهج الدولة فى حسن الإدارة والاستغلال الأمثل لما يتم توفيره من موارد مالية لصالح عملية التنمية فى مصر.

 

- خبراء ليبيون فى ندوة «اليوم السابع»: عملية الجيش الوطنى هدفها تحرير مؤسسات الدولة فى طرابلس.. تركيا تخطط مع قطر لتحويل ليبيا لـ«بيت مال» الدواعش

-

 الجيش الليبى نجح فى عمليته العسكرية وكبد المسلحين خسائر كبيرة.. فائز السراج وضع نفسه فى مهزلة وأصبح لعبة فى يد مخابرات دولية.. وجماعة الإخوان الليبية منبوذة ولا تمتلك قاعدة شعبية

-

 خطة «الأرض المحروقة».. سيناريو الجماعة الإرهابية لاختراق الساحة السياسية

- وثائق تكشف تحركات الإخوان لشحن الشارع بمساعدة 10 أحزاب

- 47 ألف عنصر من 25 محافظة ينفذون ورقة «استعادة زمام المبادرة» بتمويلات شهرية من 380 ألف عضو

- «المشروعات الصغيرة» يحقق حلم محمود فى إنشاء مصنع ملابس

- «العبور الثانى».. السيسى يطلق إشارة البدء لسلسلة جديدة من المشروعات القومية تحت شعار «تنمية سيناء».. ويفتتح أنفاق القناة و«الإسماعيلية الجديدة»

- مصر تحذر تركيا من التفكير فى الحفر البحرى غرب قبرص

- مدبولى: نلتزم بعدم استخدام التدابير الاستثنائية.. البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر

- المريض يسدد 5 جنيهات على كل كشف و10% من ثمن الدواء فى التأمين الصحى الشامل «العنانى»: الرئيس مهتم بالاكتشافات الأثرية.. اكتشاف مقبرة لكاهنين من عصر الدولة القديمة فى الهرم

- جروس يلعب بتشكيلة الذهاب.. الزمالك يواجه النجم الساحلى فى موقعة المصير بالكونفدرالية.. الليلة

الاهرام

كشفت مصادر مطلعة لجريدة الأهرام، عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيصدر قريباً قراراً بعفو رئاسى عن عدد من الشباب المحبوسين، وكان الرئيس قد أصدر عدة قرارات جمهورية سابقة، بالعفو عن عدد من الشباب والحالات الصحية، الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، وذلك بناء على نتائج عمل لجنة العفو الرئاسى المشكلة تنفيذًا لتوصيات مؤتمر الشباب السنوى الأول.

 

أكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن مدينة دمياط للأثاث، تعد أكبر تجمع صناعى وتجارى للأثاث والأولى من نوعه فى الشرق الأوسط، وسلط تقرير للمركز الإعلامى الضوء على مدينة دمياط للأثاث، وأوضح أنها مقامة على مساحة 331 فدانا، وتشتمل على 590 ألف متر مربع من أراضى المصانع المرفّقة لإقامة مصانع أثاث وإكسسوارات، و54 هنجراً، بالإضافة إلى 1500 ورشة صغيرة ومتوسطة، و292 قطعة أرض بإجمالى مساحة 139 فدان أراضى مستثمرين.

وأشار إلى أن المدينة تضم أيضًا 56 فدانًا للمناطق الإدارية الخدمية، بالإضافة إلى خمسة مراكز خدمية لصغار الصناع، ومركز لتكنولوجيا الأثاث به هنجر متخصص، وكذلك عدد 2 كوبرى للربط بين الجانبين الشرقى والغربى، وأوضح أن المدينة بها أربعة بنوك محلية تم الاتفاق معها لتمويل صغار الصناع المشترين للورش، حيث تصل قيمة التمويل المتاح لشراء الآلات والمعدات ورأس المال العام 750 مليون جنيه، بفترة سماح تمتد إلى عشر سنوات بفائدة ميسرة طبقا لمبادرة البنك المركزى.

 

- تعافى ليبيا.. بداية النهاية لأزمات المنطقة

- مدبولى: لا تدابير استثنائية إلا لحماية الحريات والأمن القومى
- مصر تحذر من أى إجراءات أحادية بشرق المتوسط

- الرئيس السيسى يفتتح اليوم 4 أنفاق بالإسماعيلية وبورسعيد
- طوارئ بالمترو والسكك الحديدية.. ومعارض للسلع الاستهلاكية الليلة

- الزمالك يدافع عن حلمه فى الكونفيدرالية أمام النجم الساحلى
- الجيش الليبى يصد هجومًا بالجنوب ويعزز مواقعه بطرابلس

- إسرائيل تواصل غاراتها على غزة.. والمقامة ترد بالصواريخ

- التنمية المحلية والبيئة يبحثان منظومة المخلفات الصلبة
- مشروعات لإنتاج البيوجاز والأسمدة من «الحمأة»

 

الاخبار

أعلن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أمس، أن بعثة الآثار المصرية بمنطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة، نجحت فى الكشف عن جزء من جبانة أثرية من عصر الدولة القديمة، وذلـك أثناء أعمال الحفر الأثرى فى الجزء الجنوبى الشرقى لمنطقة الهرم، مضيفًا أن الجبانة تخص اثنين من نبلاء الدولة كانا يعملان ضمن كهنة الدولة القديمة، وبالتحديد بـالأسـرة الخامسة، كما تضم العديد مـن آبـار الـدفـن، والمقابر التى تعود لعصر الدولة القديمة، وتؤرخ أقدم مقبرة تم الكشف عنها فى الموقع إلى عصر الأسرة الخـامـسـة، وعمرها 4500 سنة، والـتـى تمثل مقبرة جماعية شُـيـدت مـن الحجر الجيرى، يدعى «بحنوي- لشخصين من النبلاء، الأول: كا»، والثانى «نوى».

 

أعلن مصدر بوزارة الإسكان، أنه من المقرر تشغيل محور روض الفرج أول أيام شهر رمضان.. وأوضـح المصدر، أن التشغيل سيكون تجريبيا فقط، لتخفيف الزحام من محور 26 يوليو خلال رمضان على أن يتم غلقه مرة أخرى عقب الشهر الكريم لاستكمال المشروع.. وأضاف أن أعمال الإنشاءات انتهت تمامًا بالمحور، وتم تركيب آخر قطعة وإجراء اختبارات التحميل بينما يجرى حاليا فقط أعمال التشطيبات والإضـاءة وتنفيذ الممشى الزجاجى.

 

- أغانى التراث تسيطر على أسواق رمضان

- مشروع لتحويل مصر لمحطة ربط ملاحية بين أفريقيا وأوروبا
- 750 مليون جنيه قروضا للصناع بمدينة الأثاث مذكرة تفاهم بين وزارتى الداخلية بمصر وتنزانيا لتبادل الخبرات الأمنية 
- مشروع جديد مع البنك الدولى لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة
- "حماية المنافسة" يبحث الحد من أثر استحواذ "أوبر" على "كريم" 
- توريد 206 آلاف طن قمح فى 4 محافظات
- تعديل مواعيد المخابز ومليون إسطوانة بوتاجاز يومياً فى رمضان
- افتتاح محور عدلى منصور ببنى سويف خلال أيام بتكلفة مليار جنيه
- "الصحفيين العرب" يطلق تقريره حول الحريات الصحفية فى العالم العربى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة