الأزمات تحاصر تميم.. شح "البصل" يهدد حكومة أمير الإرهاب.. والنظام القطرى عاجز عن استضافة المونديال رغم عدم زيادة المنتخبات.. ومحلل سعودى: الدوحة قائمة على المرتزقة

الخميس، 30 مايو 2019 06:00 ص
الأزمات تحاصر تميم.. شح "البصل" يهدد حكومة أمير الإرهاب.. والنظام القطرى عاجز عن استضافة المونديال رغم عدم زيادة المنتخبات.. ومحلل سعودى: الدوحة قائمة على المرتزقة تميم بن حمد أمير الإرهاب
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار المقاطعة العربية لحكومة تميم بن حمد، تتكشف ملامح الأزمة التى يعيشها نظام الحمدين الذى أصبح عاجزا عن توفير الاستهلاك المحلى لمواطنيه، حيث شهدت الأيام الماضية أزمة طاحنة فى عدم توافر البصل فى قطر، الأمر الذى أشعل ثورة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى التى عبر فيها القطريون عن رفضهم لسياسة تميم بن حمد التى جعلتهم يواجهون أزمات عدة.

ووفق تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، أكد أنه أمام هذه الأزمة، توجه تميم بن حمد كعادته نحو ملالى إيران، بحث عن توفير المزيد من شحنات البصل وإرسالها إلى الدوحة، خوفا من ردة فعل القطريين الذين يتزايد غضبهم تجاه حكومة تميم بن حمد مع تزايد الأزمات التى يعيشونها فى البلاد.

وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية، أن الأزمة التى شهدها الاستهلاك المحلى فى قطر مؤخرا، تؤكد أن التصريحات الوردية التى صدرت عن مكتب الاتصال الحكومي، ما هى إلا محاولة بائسة يسعى من خلالها تميم بن حمد إلى إيهام القطريين بأن الأمور على ما يرام، وأن الدوحة لم تتأثر بالمقاطعة العربية، وهو ما انكشف زيفه مع أزمة البصل التى شهدتها البلاد قبل أيام.

أزمة أخرى تواجه النظام القطرى متعلقة بمونديال 2022 فعلى الرغم من تصريحات رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "جياني اينفانتينو" التى دعا فيها إلى زيادة عدد منتخبات كأس العالم 2022 المقرر إقامته فى قطر  إلى 48 منتخباً،  لكنه سرعان ما تراجع عن هذا التوجه، نظرا لضيق مساحة الدولة القطرية وعدم قدرتها على استيعاب كل هذه المنتخبات وتوفير خدمة جيدة لهم ولمشجعيهم.

وتفاقم أزمة الدوحة بشأن استضافة مونديال 2022 بعد رفض الكويت وسلطنة عُمان مشاركة قطر فى استضافة المونديال، فضلا عن فضائح الانتهاكات القطرية ضد العمالة الأجنبية التى تعمل فى منشآت كأس العالم".

وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية، أن هناك  صحف بريطانية تقول بوجود تواطئ واضح بين مسئولى الفيفا وقطر، وهو ما أتاح للدوحة شرف تنظيم المونديال، موضحة أن قطر لا تحترم القانون ولا حقوق الإنسان.

من ناحيته فضح فهد ديباجى النظام القطرى، مؤكدا أنه نظام قائم على المرتزقة والمنبوذين والمطرودين من دولهم.

وقال فهد ديباجى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر: يا كثر المرتزقة فى قطر ويا كثر من يريد نظام قطر أن يكونوا مرتزقة ففي الأصل النظام القطري يقوم المرتزقة .=

وتابع المحلل السعودى: لولا المرتزقة والمشردين والمطرودين والمنبوذين الذين تعتمد قطر عليهم ما كان أحد درى عنكم عموما التلون يعتبر النظام القطرى أشد وأكثر الأنظمة فى العالم تلونا وتناقضا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة