اكتشاف بصمات عمرها 3 آلاف سنة فى قرية قديمة بالإمارات.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 29 مايو 2019 06:00 م
 اكتشاف بصمات عمرها 3 آلاف سنة فى قرية قديمة بالإمارات.. اعرف التفاصيل الاكتشافات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 عثر علماء آثار على بصمات عمرها ثلاثة آلاف عام، على طوب قديم فى قرية بإمارة العين بالإمارات العربية المتحدة.

ويعتقد علماء الآثار أن الانطباعات الأولى من وجود هذه البصمات، هى  أن عمالا كانوا يبنون جدارًا  فى منطقى هيلى أحد مواقع التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع thenationa.

ويقدم الاكتشاف  دليلًا على وجود شبكة ماهرة من الحرفيين المهرة فى البناء في الإمارات العربية المتحدة الحديثة، حيث إن الاكتشاف يظهر أيضا الصور النمطية التى عاشها الإماراتيون فى وقت مبكر، فيظهر الإمارات بأنه مجتمع نابض بالحيوية.

وقال محمد المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبى: "نحن سعداء بنتائج تحقيقاتنا.. إن الاكتشافات فى هيلى تبرز تفاصيل غير معروفة سابقًا عن ماضينا ، بالنسبة لنا وللأجيال القادمة.

وأوضح محمد المبارك، أن توضح النتائج الأثرية كيف استخدم أسلافنا المواد المتاحة، بطريقة متطورة ومثالية ، لبناء المنازل والمبانى التى ستستمر لآلاف السنين.

 ومن جانبه قال على المقبلى، رئيس علم الآثار فى مدينة العين، إن من الطبعات يمكننا معرفة عمر المجموعة، مؤكداً أن هذا الاكتشاف سوف يساعدنا أيضًا على فهم تقنيات البناء.

وألقت الحفريات التى قام بها خمسة، من علماء آثار على الأقل خلال الأشهر القليلة الماضية، الضوء على كيفية حياة الناس فى العصر الحديدي وطهيهم ونمو المحاصيل والتواصل الاجتماعى،  كما تم العثور على الأختام الطين والأفران الجماعية.

الاكتشافات  (1)
الاكتشافات 

 

الاكتشافات  (2)
الاكتشافات

 

بصمات
بصمات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة