مقالات صحف الخليج.. رشاد أبو داود: صفعة مادونا لإسرائيل.. جاسم حاجى: تكنولوجيا التعرف على الوجوه باستخدام الذكاء الاصطناعى.. بثينة قاسم: الإنترنت ميدان حرب.. أمير طاهرى: ما هى خيارات إيران؟

الجمعة، 24 مايو 2019 10:16 ص
مقالات صحف الخليج.. رشاد أبو داود: صفعة مادونا لإسرائيل.. جاسم حاجى: تكنولوجيا التعرف على الوجوه باستخدام الذكاء الاصطناعى.. بثينة قاسم: الإنترنت ميدان حرب.. أمير طاهرى: ما هى خيارات إيران؟ هاكرز
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف فى الخليج العربى الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها سياسات إيران الخاطئة ، وتكنولوجيا التعرف على الوجوه باستخدام الذكاء الاصطناعى، بالإضافة إلى إحراج المغنية الأمريكية لإسرائيل فى عقر دارها أثناء حفل غنائى بتل أبيب.

 
رشاد أبو دواود
رشاد أبو دواود

رشاد أبو داود:

صفعة مادونا لإسرائيل

قال الكاتب فى مقاله المنشور فى جريدة البيان الإماراتية، اليوم الجمعة إن المغنية الأمريكية مادونا صفعت إسرائيل فى عقر دارها، بعد أن ظهرت فى عقر دار إسرائيل رافعة علم فلسطين فى إشارة " النصر لفلسطين".

وأشار الكاتب أن مادونا فعلت ما لم يستطع فعله إعلام يصرف عليه الملايين. فقد بهتت صورة "الحمل الوديع بين قطيع من الذئاب" التي رسختها إسرائيل في أذهان الرأي العام العالمي. فحصلت على الدعم السياسي والعسكري اللا محدود من الدول، وبخاصة بريطانيا وفرنسا، ولاحقاً الولايات المتحدة الأمريكية.

 

جاسم حاجى
جاسم حاجى

 

جاسم حاجى: تكنولوجيا التعرف على الوجوه باستخدام الذكاء الاصطناعى

أشار الكاتب فى مقالة المنشوربجريدة البلاد البحرينية إلى الثورة التكنولوجية فى خاصية التعرف على الوجه بدقة، وتسائل الكاتب عن كيفية عمل فلاتر سناب شات وإنستجرام بشكل مثالي على وجهك؟ كيف تكون لديها القدرة على رسم خريطة هندسية لوجهك بدقة؟.

وأوضح الكاتب أن المؤسسات التعليمية لا تستخدم خاصية التعرف على الوجه على طلابها فقط، لكن في الآونة الأخيرة أصبحت تستخدمها على المعلمين، في العديد من المدارس بالإضافة إلى استخدامها فى المراكز الطبية والذى ساعد في إنقاذ العديد من الأرواح، وخاصة الاضطرابات الوراثية.

 

بثينة خليفة قاسم
بثينة خليفة قاسم

 

بثينة خليفة قاسم: الإنترنت ميدان حرب بكل معانى الكلمة

أشارت الكاتبة فى مقالها المنشور فى جريدة البلاد البحرينية إلى حجم الخطر الذى يشكله الانترنت ، حيث وصفته بأنه ميدان حرب حقيقية يتم إنفاق الملايين من الدولارات عليها من قبل الدول وأجهزة الاستخبارات التي تقيم وحدات ومليشيات وجيوشا إلكترونية كاملة لمهاجمة غيرها من الدول عن طريق بث الشائعات وتعميق الخلافات.

 

أمير طاهرى
أمير طاهرى

أمير طاهرى: خيارات إيران 

أشار الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة الشرق الأوسط إلى الأزمة الحالية بين إيران والولايات المتحدة والذى أسماها "بدبلوماسية الإيماءات" و"صراع نصف خامل".

وناشد الكاتب إيران بدراسة الأسباب الجوهرية للصراع ودراسة الخيارات، وفي حال حدوث ذلك، ستنجح محاولات نزع فتيل الأزمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة