إعداد القادة: المحسوبية انتهت ومفيش رئيسين شركة فى قطاع الأعمال من عيلة واحدة

الإثنين، 20 مايو 2019 02:37 م
إعداد القادة: المحسوبية انتهت ومفيش رئيسين شركة فى قطاع الأعمال من عيلة واحدة اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال محمد طه عبد الهادى، المشرف على مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، إن مُخصّصات الباب الأول (الأجور وتعويضات العاملين) فى موازنة المركز للسنة المالية 2019/ 2020 بلغت 13 مليون جنيه للأجور، بزيادة مليون جنيه عن موازنة العام الجارى.
 
وأضاف، فى كلمته خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المُنعقد الآن، لمناقشة موازنة وزارة قطاع الأعمال العام والجهات التابعة لها عن العام المالى 2019/ 2020، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن السنة نفسها، أن مُخصّصات الباب الثانى (شراء السلع والخدمات) بلغت مليونين و750 ألف جنيه، ومُخصّصات الباب السادس (الاستثمارات) مليونى جنيه، لتجهيز القاعات وبعض الخدمات، بزيادة نسبتها 100%، إذ إنه لم يكن هناك باب سادس فى موازنة المركز قبل ذلك.
 
وفيما يتعلق بهيكلة ومتابعة أداء مجالس إدارة الشركات القابضة والتابعة فى وزارة قطاع الأعمال العام، قال إنه لا يوجد رئيس شركة قابضة أو تابعة من عائلة رئيس شركة سابق أو حالى، متابعا: "مفيش رئيس شركة من نفس عيلة رئيس شركة تانى، أو غير صالح، أو غيره من مظاهر الواسطة والمحسوبية. والمركز يعمل على تطوير قدرات العاملين فى الشركات عبر تدريبهم بشكل دائم".
 
وبدوره، أوضح الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مركز إعداد القادة أقدم من وزارة قطاع الأعمال، وكانت فكرته رائدة وقت تأسيسه، إذ كانت هناك عشوائية فى إدارة شركات قطاع الأعمال العام، فتدخل المركز فى مشروعات ضخمة وعمل على تدريب العاملين، ثم عمل على أنشطة أخرى مثل تقييم الأداء واختيار مجالس الإدارة.
 
 
 
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، المُنعقد الآن بمجلس النواب لمناقشة موازنة وزارة قطاع الأعمال العام والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة