الحكومة تنتصر على الشائعات.. سرعة الرد على الأكاذيب وتفنيدها وذكر الحقائق يحبط محاولات الجماعات المغرضة لنشر البلبلة.. خبراء: الدولة حققت نجاحات كبيرة فى التصدى للشائعات وحالة الوعى لدى المصريين ارتفعت

السبت، 18 مايو 2019 12:07 ص
الحكومة تنتصر على الشائعات.. سرعة الرد على الأكاذيب وتفنيدها وذكر الحقائق يحبط محاولات الجماعات المغرضة لنشر البلبلة.. خبراء: الدولة حققت نجاحات كبيرة فى التصدى للشائعات وحالة الوعى لدى المصريين ارتفعت جانب من تقارير الحكومة للرد على الشائعات
كتب أحمد عرفة - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل الحكومة جهودا حثيثة لمواجهة الشائعات التى ترددها الجماعات المغرضة ، التى تستهدف الدولة المصرية وأمنها،  وكان فى مقدمة هذه الجهود  التقارير  السريعة التى ينشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للرد على الأكاذيب وتفنيدها وعرض الحقائق الكاملة أمام المواطنين.

فى هذا السياق قال اللواء مجدى البسيونى، الخبير الأمنى، إن هناك جهود كبيرة تبذل من خلال الدولة لمواجهة الشائعات التى تروجها الجماعات الإرهابية لمحاولة نشر البلبلة وإثارة الرأى العام فى مصر ، لافتا الى أن الفترة الحالية قامت الحكومة من خلال أجهزتها المختلفة بالرد وبسرعة على كل الشائعات الأمر الذى ساهم فى تراجع معدل إطلاق هذه الشائعات .

وأضاف الخبير الأمنى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن زيادة الوعى لدى الشعب المصرى ، ساعدت الحكومة فى مواجهة الأكاذيب والإدعاءات التى تروجها جماعة الإخوان ، وبعض الدول المعادية ضد الدولة المصرية ، الأمر الذى يؤكد فشل مخططات بث الشائعات .

من جانبه قال طه على ، الباحث السياسى ، إن  جماعة الإخوان الإرهابية وإعلامها ، فشل فى الترويج للأكاذيب والشائعات المستمرة ، ضد الدولة المصرية  ، موضحا أن الردود السريعة من خلال أجهزة الحكومة وكافة القطاعات ساهمت بشكل كبير فى القضاء على هذه الظاهرة .

بدوره أكد الدكتور طارق أبو السعد، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن الدولة نجحت فى مواجهة كافة الشائعات التى تروجها جماعات مغرضة ضد مصر، مشيرا إلى أن أغلب هذه الشائعات يكون مصدرها جماعة الإخوان ، التى تنفذ حاليا أكبر خطة خداع سياسى وإعلامى فى تاريخها للتغطية على أزماتها الراهنة وتصاعد الخلاف من جديد على الأولويات فى الفترة المقبلة والتخوف من صدور أحكام جديدة ضد قيادات الجماعة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة