5 أرقام بمواجهة مانشستر سيتي ضد واتفورد فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى

السبت، 18 مايو 2019 09:46 م
5 أرقام بمواجهة مانشستر سيتي ضد واتفورد فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى مانشستر سيتى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

خطف نادى مانشستر سيتي لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السادسة فى تاريخه بالفوز على واتفورد بنتيجة 6 / 0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب ويمبلى فى نهائى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى.

 
دخل مانشستر سيتي التاريخ بعدما أصبح أول فريق في تاريخ إنجلترا يتوج يـ4 ألقاب محلية فى موسم واحد بعد فوزه بكأس الاتحاد اليوم والدوري الإنجليزي بعد صراع شديد مع ليفربول وكأس رابطة المحترفين بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح في أواخر فبراير الماضي وافتتح موسمه بالدرع الخيرية.

 

أهداف مباراة مانشستر سيتي ضد واتفورد
 

 

 



وشهدت مباراة مانشستر سيتي ضد واتفورد العديد من الأرقام القياسية والتاريخية لصالح السيتي ترتكز فى التالى:


- مانشسترسيتي أول فريق يسجل ستة أهداف في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، منذ عام 1903 عندما فاز بيوري 6-0 ضد ديربي كاونتي.

- مانشستر سيتى هو الفريق الأول في إنجلترا يفوز بأربعة ألقاب محلية في موسم واحد، كانت "الدرع الخيرية، الدوري الإنجليزي، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كأس الإتحاد الإنجليزي".

- رحيم ستيرلينج سجل الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية، حيث سجل 69 هدفًا مع مانشسترسيتي، 23 مع فريق ليفربول، و8 أهداف مع منتخب إنجلترا".

- رحيم ستيرلينج نجح في تسجيل 3 أهداف "هاتريك" في 3 بطولات مختلفة هذا الموسم، حيث سجل هاتريك ضد واتفورد في البريميرليج، وسجل هاتريك ضد واتفورد في كأس الاتحاد، وسجل هاتريك ضد التشيك في تصفيات يورو 2020 وانضم ستيرلينج إلى قائمة تضم 4 لاعبين سجلوا هاتريك في تاريخ كأس الاتحاد، هم : "ويليام تونلي 1890، جيمس لوجان 1894، ستان مورتنسن 1953، وأخيرًا رحيم ستيرلينج 2019".

- بيب جوارديولا يسجل رقمًا خاصًا بعد التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم، بات المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، فائزًا بكل بطولة «على الأقل مرة» شارك فيها في مسيرته ووصل جوارديولا للقب الـ 28 في مسيرته التدريبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة