فى الخلافة العثمانية الجديدة "إن لم تعتقل فستقتل".. سيدة تتعرض للطعن لمجرد إعلانها التبرع للمعارضة فى إسطنبول.. وممثلة تُحرم من جائزة سينمائية لعدم دعمها حزب "السلطان".. وتفاقم حملات الاعتقالات ضد المعارضين

الثلاثاء، 14 مايو 2019 04:09 ص
فى الخلافة العثمانية الجديدة "إن لم تعتقل فستقتل".. سيدة تتعرض للطعن لمجرد إعلانها التبرع للمعارضة فى إسطنبول.. وممثلة تُحرم من جائزة سينمائية لعدم دعمها حزب "السلطان".. وتفاقم حملات الاعتقالات ضد المعارضين اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا لم تعتقل بسبب انتقادك لسياسات أردوغان، أو دعمك للمعارضة فإنك فستقتل، هذا كان شعاء الرئيس التركى وأنصاره فى أنقرة خاصة بعدما تعرضت سيدة للطعن بسكين بعد تبرعها بمبلغ من المال لدعم القيادى بحزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، أكرم إمام أوغلو خلال انتخابات إسطنبول المقبلة، فى الوقت الذى أكد فيه معارض تركى أن حزب أردوغان يخشى من فتح ملفات الفساد فى إسطنبول.

 

فى البداية ذكرت صحيفة "زمان"، التابعة للمعارضة التركية، اعتداء شخص بالسكين على جوكنور دامات، بعد تبرعها بمبلغ لدعم أكرم إمام أوغلو رافعة شعار: كل شىء سيكون رائعا.

 

وقالت الصحيفة التركية المعارضة، إن جوكنور دامات، أقدمت أثناء تلقيها العلاج من مرض السرطان بمدينة تكرداغ، على نشر عبارة "كل شىء سيكون رائعا" على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعى والتبرع بمبلغ لدعم إمام أوغلو، فيما أقدم شخص على الاعتداء بالسكين على دامات قائلا: هل أنتِ ذات القلب الشجاع؟

 

ولفتت الصحيفة التركية المعارضة، إلى أن أنصار أردوغان تركوا فى وقت لاحق رسائل على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعى تمنوا خلالها الموت لدامات.

 

كما أكدت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، أن السلطات التركية، أمرت باعتقال 64 شخصا على خلفية اتهامهم بالانتماء لحركة الخدمة التى يتزعمها فتح الله جولن، موضحة أن النيابة العامة فى أنقرة أصدرت قرار التوقيف فى إطار التحقيقات المتعلقة بجماعة جولن.

 

ولفتت الصحيفة التركية المعارضة، إلى أن جميع المعتقلين يعملون بجهاز الشرطة، وسبق أن تم فصل 59 منهم من وظائفهم على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب.

 

من جانبها تعرضت الممثلة السينمائية التركية الشهيرة، بارلا شانول، من الحرمان من جائزة الرابطة المهنية لأصحاب الأعمال السينمائية التركية بحجة نشرها رسالة مؤيدة لأكرم إمام أوغلو، مرشح المعارضة فى انتخابات إسطنبول،  حيث شهد حفل الرابطة المهنية لأصحاب الأعمال السينمائية التركية لتوزيع جوائز حاملو السينما التركية من الماضى إلى الحاضر برعاية وزارة الثقافة والسياحة التركية.

 

ورددت الممثلة التركية، على هذا الأمر بتأكيدها أنها تفوز بتقدير الشعب منذ 57 عاما وأن حب المتابعين من كل الأعمار لها هو أكبر جائزة رافعة شعار  كل شىء سيكون رائعا وهو شعار حملة مرشح حزب الشعب الجمهورى لرئاسة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو.

 

من جانبه أكد دانيز شام أوغلو، القيادى بحزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، أن حزب العدالة والتنمية الذى يتزعمه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يخشى من فتح ملفات الفساد الحاصلة في بلدية إسطنبول التى كان يترأسها الحزب فى وقت سابق.

 

وأضاف القيادى بحزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أردوغان يعلم  العرف السياسى فى تركيا بأن من يحكم بلدية إسطنبول يكون فى الخطوة الأولى ليحكم تركيا، وبالتالى يسعى بكل السبل من أجل أن لا يخسر تلك المدينة التركية التى تشكل لحزبه أهمية كبرى.

 

وعلى واقع الأزمة الاقتصادية التى تمر بها تركيا، نقلت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، عن بنك الاستثمار الأمريكى، Goldman Sachs، تأكيده تراجع الاقتصاد التركى خلال عام 2019 بنحو 2.5 %، مشيرا إلى أن تزايد ضغوط تراجع قيمة الليرة التركية قد يؤثر سلبا على نمو الاقتصاد على المدى القصير، وهذا الأمر سيجعل الاقتصاد بحاجة إلى تعديل بارز للموازنة يُتوقع أن يضغط على النمو لفترة من الوقت.

 

الصحيفة التركية المعارضة، أشارت إلى أن البنك المركزى التركى سيضطر لرفع الفائدة خلال الأشهر القادمة لإكساب الليرة بعض الاستقرار، مشيرا إلى أن فائدة المؤشر الرسمى للبنك المركزى ستبلغ أعلى مستوياتها خلال الربع الثانى من العام الجارى لتسجل 25.5 فى المئة.

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة