كيف أصبح عبد الله جمعة "جوكر" الزمالك فى 183 يومًا؟.. مباراة الإنتاج الحربى بداية اكتشافه فى الجبهة اليسرى للأبيض.. نجاح تجربة جروس بعد فشلها مع أوباما وعبد السلام.. والبديل يُقربه من المنتخب الوطنى

الإثنين، 13 مايو 2019 05:30 ص
كيف أصبح عبد الله جمعة "جوكر" الزمالك فى 183 يومًا؟.. مباراة الإنتاج الحربى بداية اكتشافه فى الجبهة اليسرى للأبيض.. نجاح تجربة جروس بعد فشلها مع أوباما وعبد السلام.. والبديل يُقربه من المنتخب الوطنى عبد الله جمعة
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل عبد الله جمعة، صانع ألعاب الزمالك، إجادته فى اللعب بمركز الظهير الأيسر مع فريقه هذا الموسم، بعدما أصٌر السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للأبيض، على مشاركته فى هذا المركز ليقدم أداءً استثنائيًا جعل الجميع يطالب بانضمامه لصفوف المنتخب الوطنى، الذى يستعد لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.
 
عبد الله جمعه
 
ساهم عبد الله جمعة فى تأهل الزمالك إلى المباراة النهائية من الكونفدرالية الأفريقية، حيث سيلتقى نظيره نهضة بركان المغربى، فى مباراة الذهاب المحدد لها يوم 19 من مايو الجارى، على أن تُقام مباراة العودة ببرج العرب يوم 26 من الشهر نفسه، وذلك بعدما كان عنصر أساسيًا فى وصول الأبيض إلى هذه المرحلة بإسهاماته بالإضافة إلى مساهمته مع زملائه فى المنافسة على التتويج بلقب الدورى هذا الموسم، ويستعرض "اليوم السابع" كيف استطاع جروس اكتشاف عبدالله جمعة فى الجبهة اليسرى للزمالك خلال 183 يومًا.
 

- مباراة الإنتاج الحربى بداية اكتشافه فى مركز الظهير الأيسر

 
شارك عبدالله جمعة مع الزمالك هذا الموسم فى 36 مباراة، بمعدل 20 مباراة بالدورى الممتاز و14 مباراة بالكونفدرالية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى البطولة العربية، إلا أن أولى مبارياته التى شارك فيها فى مركز الظهير الأيسر كانت أمام الإنتاج الحربى، فى المباراة التى فاز فيها الأبيض بهدفين مقابل هدف، وشارك خلالها فى المباراة كاملة لأول مرة مع جروس، وذلك بعدما كانت تقتصر مشاركاته على دقائق محدودة قبلها أمام بتروجت لمدة 45 دقيقة ثم أمام إنبى لمدة 16 دقيقة وحرس الحدود لمدة 27 دقيقة.
 
 
أقيمت مباراة الزمالك والإنتاج الحربى يوم 10 نوفمبر الماضى، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، أى أن عبدالله جمعة بدأ مشاركاته فى الجبهة اليسرى للزمالك منذ 183 يومًا.
 

- الناجح الوحيد مع جروس 

 
فشل السويسرى كريستيان جروس، استنساخ تجربة عبد الله جمعة، الذى غير من مركزه كصانع للعب، واكتشافه فى مركز الظهير الأيسر، مع زملاءه فى الزمالك، بعدما فشلت محاولته فى تحويل محمد عبد السلام مدافع الفريق، للعب فى مركز الظهير الأيمن حيث لم يجيد فى هذا المركز فى حالة غياب التونسى حمدى النقاز أو حازم إما، عن هذا المركز.
 
جروس
 
الأمر نفسه فشل مع جروس عندما استعان بيوسف إبراهيم "أوباما" كبديل لتعويض غياب المصاب فرجانى ساسى فى خط الوسط، خلال مباراة الفريق وبيراميدز، التى انتهت بهزيمة الأبيض بهدف دون رد، فى الدورى الممتاز، حيث لم يجيد أوباما فى هذا المركز قبل أن يعيده جروس إلى مركزه مرة أخرى.
 

البديل يُقربه من الانضمام لمنتخب مصر

 
وأصبح عبد الله جمعة من أفضل لاعبى الجبهة اليسرى فى الدورى الممتاز هذا الموسم، ليطالب الكثيرون بضرورة انضمامه لصفوف منتخب مصر، سواء كلاعب أساسى أو بديل وإن كان الأخير هو الأقرب له بأن يكون لاعبا بديلا ضمن حسابات المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى وسيتم حسم ذلك خلال الفترة الجارية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة