كامل الوزير بعد شهر من توليه مسئولية إنقاذ السكة الحديد.. 6 جولات ميدانية وإعادة فتح أنفاق المشاة المغلقة منذ 8 سنوات بمحطة مصر.. زيادة إيراد القطارات العادية لـ 1700% عقب رفعه غرامات التهرب من التذاكر

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 10:30 ص
كامل الوزير بعد شهر من توليه مسئولية إنقاذ السكة الحديد.. 6 جولات ميدانية وإعادة فتح أنفاق المشاة المغلقة منذ 8 سنوات بمحطة مصر.. زيادة إيراد القطارات العادية لـ 1700% عقب رفعه غرامات التهرب من التذاكر كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مضى المهندس كامل الوزير شهرا تقريبا فى وزارة النقل عقب حلف اليمين الدستورية وزيرا للنقل فى 11 مارس الماضى لإنقاذ مرفق السكة الحديد، كان شعار كامل الوزير منذ أول يوم له فى وزارة النقل هو السلامة والانضباط والنظافة والجودة، وكان همه الشاغل طوال شهره الأول بالوزارة هو السكة الحديد الذى جاء على رأس الوزارة من أجلها، لذلك كانت جولته الميدانية الأولى وأغلب جولاته خلال هذا الشهر فى السكة الحديد، حيث أجرى بها 6 جولات ميدانية من إجمالى 7 جولات قام بها منذ تولية مسئولية وزارة النقل.
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (3)
 
كامل الوزير استطاع خلال شهره الأول بوزارة النقل، إعادة فتح أنفاق المشاة التى كانت مغلقة فى محطة مصر برمسيس منذ أكثر من 8 سنوات لاعتبارات أمنية فى أعقاب ثورة 25 يناير، وهو القرار الذى فشل كافة وزراء النقل السابقين فى استصداره بسبب الاصطدام بالتخوفات الأمنية، حيث نجح فى فتح أهم نفق بمحطة مصر يربط جراج رمسيس وأرصفة المحطة وموقف أحمد حلمى الخاص بالميكروباصات والأتوبيسات.
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (1)
 
واستطاع كامل الوزير، فتح أنفاق المشاة المغلقة بعد التنسيق مع الجهات الأمنية نتيجة لأهميته لحركة المشاة والركاب والتسهيل على الركاب، حيث طالب القيادات الشرطية بفتحها مع اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التى تكفل تأمين المحطة من تفتيش جميع الركاب والمشاة والمتوجهين للمحطة، مؤكدا للقيادات الأمنية أن فتحه للتسهيل على الركاب والمواطنين لا يتعارض مع اتخاذ كافة إجراءات التأمين والتفتيش للركاب.
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (2)
 
كما أمر كامل الوزير خلال أول أسبوع له بالوزارة بتشغيل سيارات الجولف التى كانت غير مستغلة بمحطة مصر لنقل كبار السن والمرضى مجانا من ساحات محطة مصر إلى داخلها والعكس، مع تحسين مستوى نظافة المحطات وضبط مواعيد القطارات، حيث شهدت محطات السكة الحديد والقطارات مع نهاية الشهر الأول للمهندس كامل الوزير تحسن نسبى لمستوى النظافة وانتظام مواعيد القطارات بكافة الخطوط.
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (4)
 
كما ارتفعت إيرادات تحصيل تذاكر القطارات خصوصا القطارات العادية التى زادت حصيلة إيراداتها اليومية بنسب وصلت 1700% بعد تكليفه بزيادة غرامات التهرب من التذاكر، حيث قامت السكة الحديد بناء على تعليماته بإصدار قرار بزيادة غرامات القطارات لتصل إلى 30 جنيها بالقطارات الـ vip و20 جنيها بالقطارات الإسبانى والفرنساوى المكيفة و10 جنيهات بالقطارات المميزة والمطورة و5 جنيهات بقطارات خطى خطى أبو قير بالإسكندرية 23 يوليو ـ شبين القناطر، وذلك بعدما كانت غرامة التهرب من تذاكر القطارات المكيفة 6 جنيهات وغرامة القطارات العادية 50 قرشا.
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (5)
 
وسحب وزير النقل، ما يزيد عن سيارة واحدة من قيادات السكة الحديد، حيث ترك سيارة واحدة لتنقلاتهم بعدما كان مخصص لكل قيادة سيارتين باثنين سائقين وأحيانا ثلاثة وأربعة سيارات مع بعض القيادات، كما أن قيادات السكة الحديد أصبحوا بعد مضى شهر من تولى كامل الوزير مسئولية الوزارة يعملون بأسلوب مختلف ويحاولون بقدر استطاعتهم تنفيذ تكليفات الوزير بدون أى تكاسل، ويتسابقون لإرضاء الوزير بعدما أصبح كلا منهم لا يأمن منصبه، وأصبحوا يتواجدون فى مكاتبهم من السابعة صباحا يوميا بعدما كانوا فى السابق لا يأتون إلا بعد العاشرة صباحا.
 

كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (6)
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (7)
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (8)
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (9)
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (10)
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (11)
 
كامل الوزير فى جولة بمطحة مصر (12)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة