المادة الخام للبراءة.. طالب صينى يحمل صديقه العاجز على كتفه 6 سنوات

الخميس، 04 أبريل 2019 07:00 م
المادة الخام للبراءة.. طالب صينى يحمل صديقه العاجز على كتفه 6 سنوات الصديقان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واحدة من أكثر المشاهد الإنسانية أصبح التلميذ زو بينغيانج صاحب الـ12 عاما من أشهر الطلاب على الإطلاق فى الصين، وذلك بسبب اللمحة الإنسانية التى يقوم بها منذ 6 سنوات.

رغم حداثة عمره إلا أن زو بينغيانج يقوم بحمل صديقه جانج زى إلى الفصل يوميا على مدار 6 سنوات ويساعده حتى بين الظهر والغداء.

يقيم الطالبان فى مدينة ميشان بمقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين، وتربطهما علاقة صداقة قوية منذ كانا فى الصف الأول الابتدائى، فالطفل جانج زى ىعانى من حالة تُعرف باسم "الوهن العضلى" منذ أن كان فى الرابعة من عمره.

أثناء تواجدهما فى المدرسة
أثناء تواجدهما فى المدرسة

الطفل جانج زى يعانى بسبب هذا المرض غير القابل للشفاء من عدم السيطرة الكاملة على العضلات فى ساقه ولا يستطيع المشى بمفرده، لكن بمساعدة صديقة تمكن من الذهاب إلى المدرسة مع 6 طلاب آخرين فى نفس المدرسة.

الصديقين
الصديقان
 
يحمل صديقه
يحمل صديقه

وقال الطفل جانج زى، وفق ما جاء بصيفة "ميرور"، إن زو بينغيانج هو أفضل صديق له، فهما يذاكران سويا، ويذهبان للمدرسة سويا، حتى اللعب يجمعهما، فى حين قال زو إن أكبر من صديقه لكن فكرت إذا لم أساعده، فلن يفعله أحد".

وقال زو أزن أكثر من 40 كيلوجراما بينما زى يزن 25 كيلوجراما، لذلك من الجيد والسهل أن أحمله، وتقول والدته إنها لم تكن فى البداية على علم بأفعاله، ولم تكتشف إلا بعد أن أخبرها تلاميذ آخرون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة