مش بس مخدرات.. أكل الثلج والتسوق من أنواع الإدمان

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 10:00 م
مش بس مخدرات.. أكل الثلج والتسوق من أنواع الإدمان أغرب أنواع الأدمان-أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإدمان  هو تعود الإنسان على تعاطي مادة معينة، لا يستطيع التوقف عن تعاطيها، وأصبحت كلمة  إدمان مرتبطة في عقولنا بإدمان المخدرات والكحوليات وغيرها من المواد التي تخدر الجسم وتجعل تصرفات الإنسان غير متزنة، لكن المفاجأة أن هناك أشياء أخرى كثيرة يدمنها بعض الأشخاص، وهي تصنف من ضمن الغرائب، وهي نقلا عن موقع" list25." كالآتي:

تناول الثلج

Related image

تناول الثلج هو من أحد حالات الإدمان غير الشائعة، والمصاب بهذا النوع من الإدمان عادة ما يكون مصاب بفقر الدم نتيجة نقص الحديد في جسمه.

عمليات التجميل

Image result for ‫عمليات التجميل‬‎

هناك بعض الأشخاص مصابين بإدمان إجراء عمليات تجميلية، وهم في الغالب مصابين بالهوس فيما يتعلق بمظهرهم الجسدي، لذلك يلجأون للعمليات التجميلية للتخلص من العيوب حتى ولو كانت بسيطة.

ممارسة الرياضة

Related image

الانتظام على ممارسة الرياضة لمدة من 30 إلى 60 دقيقة يوميا يعد أمر صحي، لكن المصابين بإدمان ممارسة الرياضة فهم يمارسون الرياضة في اليوم لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات فأكثر، وهذا يؤثر على صحتهم بالسلب.

التسوق

Image result for ‫ادمان التسوق‬‎

البعض يرى أن كلمة إدمان التسوق كلمة مبالغ فيها، لكنه في حقيقة الأمر البعض من النساء والرجال مصابين بهذا الداء، حيث يقومون يوميا بالتسوق وشراء مقتنيات ليسوا بحاجة إليها.

الوشم

Related image

البعض يقوم بعمل الوشم كنوع من أنواع التجميل، لكن إذا وصل الأمر لتشويه الجسم بأكمله بالوشم، فهذا يعني أن الشخص يعاني من حالة مرضية وهي إدمان الوشم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة