"الصحة" تمد العمل بـ 100 مليون صحة حتى 5 مايو المقبل وفحص الوافدين بداية من الغد.. والابقاء على 309 نقطة لفحص المواطنين محليا حتى نهاية 2019..ومساعد الوزيرة: نستفيد من بياناتها فى تطبيق منظومة التأمين الجديدة

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 05:00 م
"الصحة" تمد العمل بـ 100 مليون صحة حتى 5 مايو المقبل وفحص الوافدين بداية من الغد.. والابقاء على 309 نقطة لفحص المواطنين محليا حتى نهاية 2019..ومساعد الوزيرة: نستفيد من بياناتها فى تطبيق منظومة التأمين الجديدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة الرئيس لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب "ضيوف مصر" من فيروس "سي" سيتم إطلاقها فى الأول من شهر مايو المقبل، مشيرة إلى أن حملة 100 مليون صحة ستنتهى اليوم الثلاثاء فى ثالث مراحلها.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة والسكان، لـ"اليوم السابع" إن المبادرة الرئاسية تستهدف مسح الوافدين من الأطفال من سن 12 إلى 18 عاماً، والكبار من عمر 18 عاماً دون حد أقصى للعمر، وذلك بـ 309 نقاط مسح في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدةً تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية، لتلقى العلاج بالمجان.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن المبادرة فحصت حتى الآن ما يقرب من 18 ألف وافداً من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، وتابع: إجراء اختبارات المسح وصرف العلاج بالمجان لجميع الوافدين بالتساوى مع المصريين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمى، أن مبادرة "100 مليون صحة" تنتهى بنهاية الشهر الجارى، مؤكدا مد فترة المسح فى 309 نقطة منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 41 نقطة مسح فى المنافذ البرية والجوية والبحرية، وذلك حتى نهاية العام الحالى 2019.

وتابع أنه يمكنك التعرف على أقرب نقطة مسح من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335، أو الدخول على الموقع الإلكترونى للمبادرة www.stophcv.eg والذى يتضمن أماكن ومراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية.

وقال الدكتور أحمد السبكى مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، أن الخدمات التى تقدمها حملة 100 مليون صحة كانت بمثابة رسم خريطة صحية لأمراض فيرس سى والأمراض غير المعدية مثل الضغط والسكر والقلب، مضيفا: أصبح لدينا بيانات لأكثر من 50 مليون مواطن مصر وهذا لم يكن موجود قبل، مشيراً إلى أن الوزارة ستستثمر هذه البيانات فى منظومة التأمين الصحى الجديدة بالإضافة إلى معرفة حجم المشكلات الصعبة المتعلقة بهذة الأمراض من توفير قوى بشرية وأدوية وتجهيزات صحية.

وتابع أن المخزون الإستراتيجى للأدوية آمن فيما يتعلق بعلاج فيرس سى والأمراض غير المعدية، ويصرف الأدوية بانتظام لمن تم فحصة بالحملة وثبت إصابته بأحد الأمراض، مضيفا: نسعى إلى توفير مراكز دائمة تتخصص فى فحص مبكر للأمراض المختلفة فى كافة المستشفيات، موضحا أن مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدى سيتم إطلاقها فى يوليو المقبل لتسير بنفس آلية وعمل حملة 100 مليون صحة .

ومن جانبها قالت الدكتورة ريهام عادل مستشار ويرة الصحة والسكان الصحة لتعزيز الرعاية الصحية، لـ"اليوم السابع" إنه تم عمل ما يقرب من 500 ألف ملف طبى لمرضى مصابين بالسكر والضغط على مدار عمل ونشاط حملة 100 مليون صحة خلال الشهور الماضية، وتابعت أن أعداد من تم علاجهم تتجاوز أضعاف هذة الملفات وسيتم حصر الإعداد النهائية خلال الفترة الراهنة، مضيفة: يتوفر لدينا 302 مركز إحالة لعلاج مرضى السكر مستمرون فى العمل إلى الأبد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة