الشعب يكتب شهادة وفاة الإخوان والمعارضة التافهة.. نتائج الاستفتاء تضع المسمار الأخير فى نعش الجماعة.. وتؤكد اصطفاف الشعب بجانب وطنه وعدم تقبله لأكاذيب الجماعة.. وخبراء: النتائج كشفت وعى المصريين

الأربعاء، 24 أبريل 2019 04:00 ص
الشعب يكتب شهادة وفاة الإخوان والمعارضة التافهة.. نتائج الاستفتاء تضع المسمار الأخير فى نعش الجماعة.. وتؤكد اصطفاف الشعب بجانب وطنه وعدم تقبله لأكاذيب الجماعة.. وخبراء: النتائج كشفت وعى المصريين
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت نسبة الاقبال الكبيرة للمصريين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية لتكتب شهادة وفاة الإخوان والمعارضة التافهة التى سعت بشتى السبل لإفساد الاستفتاء ونشر الأكاذيب ضده، ليرد المصريين على تلك الأكاذيب ويضعون المسمار الأخير فى نعش الجماعة وتحالفها والداعمين لها فى الخارج.

فى هذا السياق أكد اللواء محمد الغباشى المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن أن نسبة الإقبال التى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات تؤكد شهادة وفاة الإخوان وحلفائها فهى ضربة جديدة فى وجه أعداء الدولة المصرية.

وأضاف المتحدث باسم حزب حماة الوطن، أن نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية توضح مدى وعى وإدراك المصريين بأهمية وحتمية التعديلات وأنها لصالح مستقبل الأجيال القادمة وتلبى مطالب الأمن القومى وتحقق التنمية المستدامة.

من جانبه أكد هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، أن المشاركة الإيجابية للمصريين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أحدثت حالة من الارتباك داخل الإخوان، وكشفت كذبهم وادعاءاتهم أمام المجتمع الدولى عندما زعموا أن الشعب سيقاطع الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف الباحث الحقوقى، أن نسب مشاركة الشعب المصرى فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية كتبت شهادة وفاة الإخوان، مشيرا إلى أن المصريين خرجوا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لأنهم يراهنون على المستقبل، ويعلمون أن التعديلات الدستورية تضيف مزيد من الضمانات للفئات الاجتماعية مثل النساء والأقباط والعمال والفلاحين وأصحاب الاحتياجات الخاصة والشباب.

وأوضح الباحث الحقوقى أن مشاركة المصريين الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية أثر سلبيا في دعاية تنظيم الإخوان الإرهابي ويظهر كذبهم أمام الجميع.

بدوره أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن إقبال المصريين على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وشكل الإقبال على الاستفتاء أرسل رسالة للجماعات المعادية لمصر رسالة بأن مصر لديها خياراتها الوطنية ولديها إمكانياتها وقدراتها في التحول السياسي والاقتصادي.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن دعاوى المقاطعة والانسحاب من المشهد لم تعد تلق قبولا من المصريين، وبالتالى إقبال المصريين كتب شهادة وفاة الاخوان لافتا إلى أن المصريون أكدوا بالمشاركة الكبيرة بأنهم شعب ينظر إلى المستقبل ولا علاقة له بالماضي، ولم ينجح إعلام الإخوان ولا تصريحاتهم ومواقفهم في فعل شيء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة