الهيئة الوطنية للإعلام تجتمع لمناقشة سُبل تمويل العلاوات المتجمدة

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 02:28 م
الهيئة الوطنية للإعلام تجتمع لمناقشة سُبل تمويل العلاوات المتجمدة حسين زين
كتب: محمد تهامى زكى - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام، اجتماعا برئاسة حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وبحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة، أمس الاثنين، لمناقشة سبل تمويل العلاوات المتجمدة والتى لم يتم تمويلها من وزاره المالية منذ عام 2016 وحتى الآن.

 

واستعرض الاجتماع كافة الحلول المقترحة لتنفيذ آليات صرف العلاوات، وجاءت كالتالى:

1- يتخطى صرف العلاوات المتجمدة  200 مليون جنيه وتقوم الهيئة بتدبير صرفها على مراحل لعدم وجود تمويل لها، وتؤكد على أن ما تم إطلاقه من شائعات حول تمويل هذه العلاوات وصرفه فى بنود أخرى هو غير صحيح على الإطلاق، حيث تم مخاطبة وزارة المالية لزيادة مخصصات الوطنية للإعلام إلى 250 مليون جنيه بزيادة 30 مليون جنيه حتى نتمكن من صرف العلاوات، وكان الرد بعدم القبول حتى لا نحمل ميزانية الدولة أعباء جديدة وتدبير صرفها من التمويل الذاتى للوطنية للإعلام.

 

2- استعراض ما تم تدبيره لصرف علاوات سابقة  قبل وجود الهيئة الوطنية للإعلام، وذلك من واقع مسئوليتها تجاه العاملين مثل علاوة 2013 التى تم ضمها وصرفها، بالإضافة إلى صرف أشهر من علاوة 2016 وجزء من 2017 .

 

3- استعرضت أيضا الهيئة ما تم سداده للمعاشات على مدار 4 سنوات لم تكن مسددة وهو مبلغ يفوق 250 مليون وأكثر، أيضا ومن واقع مسئوليتها وكل هذا فى فترات سابقة قبل وجود الهيئة الوطنية للإعلام  وإنها مستمرة فى مسيرة الإصلاح وحل الملفات الكثيرة والمتشعبة ومشاكل العاملين التى كان من أولى اهتماماتها استقرار وتوفير السيولة المالية لصرف المرتبات الشهرية بانتظام للعاملين.

 

4-  الوطنية للإعلام فى سبيلها لإنهاء لائحة موحدة للقطاعات للمساواة مابين العاملين وتحقيق العدالة بينهم وتحسين أوضاعهم المالية لمواجهة الأعباء المعيشية.

 

وانتهى الاجتماع بتوجيه القطاع الاقتصادى بالسعى لتدبير الأموال اللازمة لصرف العلاوات ووضع جدول زمنى بالتتابع لصرف المتبقى من علاوة 2017 من التمويل الذاتى للوطنية للإعلام  قبل السنة  المالية الجديدة، على أن يتم ذلك من خلال محاولة تأجيل الصرف على بعض البنود الخاصة بمختلف قطاعات الوطنية للإعلام لحين الحصول على تمويل كافة العلاوات من وزارة المالية واستمرار التواصل معها والمطالبة بتمويل كافة العلاوات للعاملين.

 

يذكر أن القطاع الاقتصادى قام بتدبير الأموال اللازمة بصرف المتبقى من علاوة 2016، وتناشد الوطنية للإعلام أبنائها التزام الهدوء وعدم الالتفات للشائعات المغرضة التى من شأنها إثارة البلبلة وتعطيل مسيرة العمل أو الآراء غير الملمة بالصورة الكاملة، وتؤكد الوطنية للإعلام حرصها على مصلحة أبنائها وبذل كل الجهد للحصول على حقوقهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة