"كل يوم" يناقش التحول الرقمى ويقدم الحلول.. أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة: التحول يقضى على الرشاوى.. وخبير اقتصادى: يعمل على ميكنة الخدمات الحكومية لحصول المواطن عليها إلكترونيا بدلا من الذهاب إلى مقار الوزارات

الإثنين، 15 أبريل 2019 01:10 ص
"كل يوم" يناقش التحول الرقمى ويقدم الحلول.. أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة: التحول يقضى على الرشاوى.. وخبير اقتصادى: يعمل على ميكنة الخدمات الحكومية لحصول المواطن عليها إلكترونيا بدلا من الذهاب إلى مقار الوزارات وائل الإبراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الابراشى برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، بالحديث عن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، مضيفا أن اللقاء يدعم الدولة الليبية ضد الجماعات الإرهابية، مؤكدا أن الوضع الليبى يعانى من ميليشيات الإرهابية، ولا يبقى على الوضع الحالى.

وعلق الإبراشى عن الرئيس السيسى يشهد المرحلة النهائية لأعمال كوبرى تحيا مصر "محور روض الفرج"، قائلا :" يسهل فى عملية التنمية بشكل كبير ويربط المحافظات بعضها لبعض"، كما تحدث عن أن تشريعية البرلمان تصوت لصالح زيادة مدة رئيس الجمهورية وتجيز للحالي الترشح لمرة تالية.

قال الدكتور سيد طه بدورى رئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة بجامعة القاهرة،أن مصر تأتى متأخرة فى تطبيق التحول الرقمى، وذلك لوجود فجوة ما بين مصر والدول الأجنبية تعتمد على منظومة التحول الرقمى الاقتصادى، مضيفة أن مصر بدأت تحول الرقمى فى تطبيقها عن طريق وزارة المالية بدأت فى صرف رواتب موظفى الدولة والتعامل مع كل المنظومات تحول رقميا.

وأضاف خلال لقائه، أن ثورة التحول الرقمى توفر على الدولة استهلاك الورق والعديد من الأشياء الأخرى، وتقضى على الرشاوى وتخليص المصالح المنتشرة بمصر فى المصالح الحكومية "الرشاوى"، مضيفا أن المنظومة الرقمية يعتمد على المرود البشرى أكثر من الأموال.

وتابع طه، أن التحول الرقمى يعتمد على معرفة وإيجاد العمل على الإنترنت، لتسهيل عملية التحول الرقمى.

أكد الدكتور على الإدريسى أستاذ الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم والخبير الاقتصادى، أن فكرة التحول الرقمى فى مصر حاليا ليست من الصعبة، وكان لابد من بدء منظومة التحول من عام 2004 حتى تصل مصر فى الوقت الحالى إلى تحول رقمى كامل، مضيفة أن ميكنة الخدمات الحكومية لحصول المواطن على خدماته بشكل إلكترونى بدلا من الذهاب إلى مقار الوزارات للتخليص أوراقه.

وأضاف خلال لقائه أن التحول الرقمى يجعل مصر لديها شمول مالى مترابط، مضيفا أن التحول الرقمى يساعد على وجود مناخ مناسب لدعم الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن التحول الرقمى يجعل تخليص أى شيئ خلال 24 ساعة وليس فى وقت محدد .

وأوضح أن أول محافظة بدأت فى التحول الرقمى وهى محافظ بورسعيد بسبب أن المحافظة أقل عدد للمواطنين .

 

وعرض الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجه "كل يوم" تقريرا مفصلا عن حالة إنسانية، لسيدة أم لثلاثة أبناء يعانون من مرض عقلى وتحلم بمنزل لعائلتها.

وقالت علا أم الأبناء، إن لديها 3 أبناء يعانون من مرض عقلى وزوجها معاق حركيا، مضيفة أن أولادة عند نزولهم الشارع يعانون من أهالى المنطقة التى يهاجموهم وينهالوا عليهم بالضرب وبالألفاظ مسيئة، مؤكدة أن لديهم ملف لكل ابن فى مستشفى العباسية، ويتناولوا الأدوية المهدئة حتى لا يقوم بأى شىء يزعج الأهالى بالمنطقة والسيطرة عليه، وتحلم بمنزل يجمعها.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة