ليفربول يستنكر عنصرية جماهير تشيلسي ضد محمد صلاح في بيان رسمي

الخميس، 11 أبريل 2019 10:38 م
ليفربول يستنكر عنصرية جماهير تشيلسي ضد محمد صلاح في بيان رسمي محمد صلاح نجم ليفربول
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بياناً رسمياً إستنكر فيه الهتافات العنصرية التي تعرض لها محمد صلاح نجم منتخب مصر من جانب جماهير تشيلسي اليوم، الخميس.

وقامت جماهير تشيلسي المتواجدة حالياً في التشيك لمؤازرة الفريق اللندني أمام سلافيا براج التشيكي في المباراة التي تجمعهما حالياً في "ذهاب" الدور ربع النهائي بمسابقة الدوري الاوروبي "اليوروباليج"، بترديد هتافات عنصرية ضد محمد صلاح.

وجاء بيان نادي ليفربول كالتالي، "بالفعل هذا الموسم، شاهدنا إساءات تمييزية بغيضة داخل الملاعب في إنجلترا وأوروبا و فيجميع أنحاء العالم؛ إساءات تم التقاطها على الأجهزة، لقد شاهدنا أيضًا العديد من الهجمات البغيضة على وسائل التواصل الاجتماعي".

أضاف، "يجب وصف هذا السلوك بما هو عليه التعصب الواضح، يعتقد نادي ليفربول أنه من مسؤولية من يتولون مناصب قيادية في الاتحاد الإنجليزي، ضرورة إتباع الإجراءات الصحيحة، والتصرف بشكل عاجل لتحديد أي شخص يرتكب جريمة كراهية و من ثم معاقبته".

واصل نادي ليفربول حديثه عن واقعة العنصرية ضد محمد صلاح، قائلاً، لا يوجد مكان لهذا السلوك في كرة القدم، و لا يوجد مكان له في المجتمع، إن الجريمة من هذا النوع بها ضحايا أكثر من فردية، وعلى هذا الأساس، هناك حاجة لاتخاذ إجراءات جماعية وحاسمة للتصدي لها، الفيديو الذي يتم يتداوله عبر الإنترنت، و الذي يعرض هتافات تمييزية خادعة تستهدف أحد لاعبينا، خطيرٌ ومقلق، فيما يتعلق بهذا الحادث الأخير، يعمل النادي مع شرطة ميرسيسايد للتأكد من الحقائق حول هذه اللقطة بهدف التعرف على الأفراد الذين يظهرون فيها،  بالإضافة إلى ذلك، نحن نعمل مباشرة مع نادي تشيلسي في هذا الشأن، نشكرهم على إدانتهم و التزامهم بالعمل بشكلٍ عاجل لتحديد هوية أي شخص مسؤول".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة