تعرف على خطة مصر لزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية

الثلاثاء، 05 مارس 2019 12:28 ص
تعرف على خطة مصر لزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية منى محرز نائب وزير الزراعة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن الدولة تشجع الاستثمار في الثروة الداجنة بالمناطق الصحراوية.
 
أضافت محرز خلال حوارها ببرنامج "المواجهة" الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي على قناة إكسترا نيوز، مساء الإثنين، أن مصنع الاعلاف بمدينة السادات من أكبر المصانع في العالم، موضحةً أنه تم ضخ 50 مليون جنيه لدعم مجال التلقيح الصناعي لزيادة الانتاجية.
 
تابعت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أنه تم ترقيم 4 مليون رأس ماشية لمعرفة خريطة الثروة الحيوانية في مصر، مشيرةً إلى أنه تم تحصين 3 مليون راس ماشية ضد الأمراض.
 
وأوضحت محرز، أنه تم تخصيص خطًا ساخنًا لتحصين المواشي برقم 19651، متابعةً أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبحيرات المصرية أعاد لها الحياة بعد اهمال سنوات طويلة، وأن 90 طنًا هو حجم الانتاج السمكي من الفدان المائي سنويًا.
 
وكشفت أن هناك حزام آمن حول بحيرة قارون لمنع دخول المياه الملوثة إليها، كما أن هناك خطة كاملة لمنع وازالة التعديات على البحيرات، مشيرةً إلى أن القطاع الخاص قاطرة التنمية في المجتمعات الحديثة، وأن 80% من الانتاج السمكي يأتي من مزارع القطاع الخاص.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة