الاهتمام بالعقول أولا.. تفاصيل أول مكتبة متخصصة فى الفنون والتصميم بـ"دبى"

الإثنين، 04 مارس 2019 04:16 م
الاهتمام بالعقول أولا.. تفاصيل أول مكتبة متخصصة فى الفنون والتصميم بـ"دبى" إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمانى مكتبات للكبار وسبعة للأطفال.. هذا ما تحتويه مكتبة الصفا للفنون والتصميم، التى تعد أول مكتبة متخصصة فى الفنون والتصميم، بالإمارة، وأولى ثمار دبى، لدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2026، بهدف التشجيع على القراءة.

 

إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى دبى (3)
إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى دبى 

 

مكتبة الصفا للفنون والتصميم، التى افتتحها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبى، رئيس المجلس التنفيذى، اليوم الاثنين، بعد إعادة تجديدها، تعد أحد فروع مكتبات دبى العامة، التابعة لهيئة الثقافة والفنون في دبى، وهى الجهة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في إمارة دبى.

تضم مكتبة الصفا للفنون والتصميم، آلاف الكتب المتخصصة فى الفنون والتصميم، والمعارض الفنية، بالإضافة إلى قسم مكتبة الأطفال، والذي يركز على تنظيم الفعاليات المتخصصة في القراءة وورش العمل، بالإضافة أيضًا إلى ركن الطفل في إطار الاهتمام بصغار السن لإكسابهم عادة القراءة وتشجيعهم عليها.

 

إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى دبى (4)
إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى دبى 

بصمة إيجابية حققها إعادة افتتاح مكتبة الصفا، التى جاءت ضمن مبادرة إعادة تجديد المكتبات، الهادفة إلى تعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية ومبدعة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب.


إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى دبى (6)
إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى دبى

وجاءت مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى حلتها الجديدة، لتكون أول مكتبة متخصصة في الدولة تعنى بقطاعات الفن والتصميم، لتأخذ روداها في رحلة معرفية غنية باستخدام أحدث التقنيات، لتقدم نقلة نوعية في آليات قطاع المكتبات وذلك ضمن خطة "عام القراءة"، الذى أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى دبى (2)
إعادة افتتاح مكتبة الصفا للفنون والتصميم فى دبى 

وسبق وأطلق حاكم دبى العديد من المبادرات فى سياق التشجيع على القراءة، منها: دعم المكتبات المدرسية بمليون كتاب، تحدى القراءة العربى، مكتبة محمد بن راشد، جائزة محمد بن راشد للمعرفة، وغيرها من المبادرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة