رجال الأعمال فى مدرجات القمة.. نجيب ساويرس وياسين منصور وأبوهشيمة يرفعون شعار "الأهلى فوق الجميع".. "السويدى" وحسام فريد والعتال يرتدون "تيشرت العمر الأبيض".. 90 دقيقة من غير "بيزنس"

السبت، 30 مارس 2019 10:39 ص
رجال الأعمال فى مدرجات القمة.. نجيب ساويرس وياسين منصور وأبوهشيمة يرفعون شعار "الأهلى فوق الجميع".. "السويدى" وحسام فريد والعتال يرتدون "تيشرت العمر الأبيض".. 90 دقيقة من غير "بيزنس" رجال الأعمال فى مدرجات القمة
كتب - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم كل الأحداث الاقتصادية والسياسية المهمة سواء المحلية والعالمية، تطغى مباراة القمة 117 بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك اليوم السبت على كل تلك الأحداث، ولا يقتصر عشق كرة القدم على طبقة أو طائفة معينة بداية من الرؤساء حتى عامة الشعوب، فالكل يعشق الساحرة المستديرة، حتى رجال الأعمال ليسوا بعيدين عن هذا الهوس لدرجة أنهم يفرغون أوقاتهم المحدودة لمتابعتها إضافة إلى أن بعضهم يعشقها لدرجة دعم ناديه مادياً، وترسم «اليوم السابع» فى التقرير التالى مدرجات الناديين من رجال البيزنس.

الأهلاوية

يعشق العديد من رجال الأعمال القلعة الحمراء، ويأملون الفوز اليوم السبت ليتصدر ناديهم قمة الدورى ومواصلة الزحف نحو اللقب، وتضم قائمة أغنى 10 رجال أعمال فى مصر اثنين أهلاوية وهما نجيب ساويرس وياسين منصور، اللذان يتحمسان كثيراً لدعم النادى، ولا تخلو تدوينات ساويرس من التعليق على نتائج الفريق.  
 
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

ياسين منصور
ياسين منصور
 
أما ياسين منصور فارتبط اسمه بالصفقات الضخمة التى تعاقد عليها الأهلى خلال فترة رئاسة حسن حمدى، حتى ابتعد عنه بعد ما أثير عن رغبته فى أن يكون عضوا بلجنة الكرة بالنادى، كما تردد أن ساهم فى صفقة استعارة رمضان صبحى من ناديه الإنجليزى.
 
ويحتل رجل الأعمال نجيب ساويرس المركز السابع فى قائمة أثرياء أفريقيا بثروة قيمتها 2.9 مليار دولار، فيما يحتل ياسين منصور المرتبة 17 بواقع 1.5 مليار دولار.
كما تضم قائمة رجال الأعمال الأهلاوية المتعصبين جمال الجارحى رئيس مجموعة الجارحى للحديد والصلب، ويشغل نجله محمد عضوية مجلس إدارة النادى، وكان يتردد عن تحمله مع رجل الأعمال صفوان ثابت جزءا من راتب مانويل جوزيه، وحسم صفقات كثيرة للفريق الأحمر إلا أنهما يفضلان ألا يعلن عنها.
 
ومن رجال الأعمال الشباب الذين ارتبطوا بعشق القلعة الحمراء أحمد أبو هشيمة، وكان يلعب نجله فى صفوف المارد الأحمر، ومحمد نجل رجل الأعمال عمر الدماطى، ويشغل حاليا عضوية مجلس إدارة الأهلى.
 
احمد ابو هشيمه
احمد ابو هشيمه
 
أما بالنسبة لمنظمات مجتمع الأعمال، يسيطر الأهلى على مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، والذى يميل أغلبه للقلعة الحمراء مثل الدكتور محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، عبد الله الغزالى رئيس جمعية مستثمرى بلبيس، الدكتور محمد حلمى هلال عضو الإدارة التنفيذية للاتحاد، محمد جنيدى رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر السابق، بهاء العادلى رئيس جمعية مستثمرى بدر، فيما يشجع محرم هلال نائب رئيس الاتحاد نادى الزمالك، والأمر مماثل بجمعية رجال الأعمال المصريين إذ يعشق على عيسى، رئيس الجمعية، المارد الأحمر ويتابع كل مبارياته وينضم له فى ذلك المهندس مجد الدين المنزلاوى عضو مجلس الإدارة، والمستشار القانونى للجمعية محمود فهمى والذى أعد لائحة الأهلى.

الزملكاوية

 

الأمر يختلف بالنسبة لنادى الزمالك، قد يكون عدد كبير من رجال الأعمال يشجعون الأبيض إلا أن عددا قليلا فقط هم من أعلنوا ذلك، وجاء على رأسهم رجال الأعمال محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، يفخر دائما بأنه أحد مشجعى القلعة البيضاء، ولا تخلو كتاباته على صفحته الشخصية على «فيس بوك» خارج الأحداث السياسية والاقتصادية من الحديث عن أخبار نادى الزمالك وتمنياته له بتحقيق نتائج طيبة فى المباريات، كما ينشر صورا للفريق على «فيس بوك» خلال احتفالاته.
 
السويدى
السويدى
 
وتضم قائمة رجال الأعمال الذين يشجعون النادى الأبيض، رجل الأعمال أحمد بهجت الذى تردد عن دعمه لصفقات النادى، وعرض قبل ذلك إنشاء وإدارة قناة فضائية باسم النادى، وأيضا رجل الأعمال ممدوح عباس الذى تولى رئاسة النادى، وتردد أنه أنفق نحو 40 مليون جنيه على فريق الكرة خلال فترة رئاسته.
 
كما تضم قائمة مشجعى قلعة ميت عقبة، من المسؤولين بالبيزنس محافظا البنك المركزى على التوالى هشام رامز، وطارق عامر، الذى طرح اسمه من قبل لتولى منصبه الحالى رئيسا للنادى، وأيضا وزير الصناعة طارق قابيل نجل عبد اللطيف قابيل، نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق.
 
ومن بين رجال الأعمال الشباب هانى العتال، نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة، أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات.
حسام-فريد
حسام فريد

هانى-العتال
هانى العتال

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زهرة

احترموا نفسكم

مصر فوق الجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة