تاريخ الحكام الأجانب فى القمة "مش هتقدر تغمض عينيك".. الزمالك ينسحب اعتراضا على طرد عبدالعزيز.. الحكم يغادر الملعب ويعود بعد وقفة رمضان صبحى وخناقة الشوارع.. كروت حمراء تزين الديربى.. ولقاء القطبين يتحول لسويقة

الجمعة، 29 مارس 2019 04:00 م
تاريخ الحكام الأجانب فى القمة "مش هتقدر تغمض عينيك".. الزمالك ينسحب اعتراضا على طرد عبدالعزيز.. الحكم يغادر الملعب ويعود بعد وقفة رمضان صبحى وخناقة الشوارع.. كروت حمراء تزين الديربى.. ولقاء القطبين يتحول لسويقة الاهلى و الزمالك
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى مصر والوطن العربى مباراة القمة التى تجمع بين الأهلى والزمالك، والمقرر لها السابعة مساء غد، السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وأعلن اتحاد الكرة عن تعيين الحكم الرومانى ايستفيان كوفاكس لإدارة مباراة الزمالك و الأهلى، ويعاونه كل من ميهان اوفيديو ارتن وفازن فلورن مارينسكو وأوتن ماريوس إفرام.

الحكم الرومانى ستيفان كوفاكس أدار 24 مباراة هذا الموسم، قبل قمة الأهلى والزمالك، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 123 مرة، بواقع 5.1 بطاقة فى المباراة الواحدة، والبطاقة الحمراء 7 مرات، بواقع طردين للحصول على إنذارين و5 طرد مباشر، واحتسب الحكم الرومانى 4 ركلات جزاء هذا الموسم فى 24 مباراة بواقع 0.16 طرد فى المباراة الواحدة.

 

وقبل المواجهة المرتقبة نرصد تاريخ الحكام الأجانب مع مباريات القمة بين الفريقين الأحمر و الأبيض..

 

الأهلى والزمالك مع الصافرة الأجنبية
 

أدار الحكام الأجانب 48 مباراة بين الأهلى و الزمالك فى القرن الحالى، وكان معظمهم "وش السعد" على الأحمر الذى فاز فى 23 لقاءً مقابل 8 للزمالك، بينما حسم التعادل 17 مباراة.

 

وعلى مستوى بطولة الدورى، التقى الفريقان تحت إدارة الصافرة الأجنبية فى 31 لقاءً، فاز الأهلى فى 14، بينما انتصر الزمالك فى 6 مباريات، أما التعادل فحسم 11 لقاءً.

 

العرجون
العرجون

 

3 كروت حمراء فى مباراة واحدة
 

ومن المواقف التى لا تٌنسى للحكام الأجانب فى لقاءات القمة  ما شهدته مباراة الديربى القاهرى عام 1994 فى لقاء الدور الأول والذى أقيم خلال شهر ديسمبر ، بعدما قرر المغربى عبد الرحيم العرجون طرد 3 لاعبين فى المباراة، هم إبراهيم حسن من الأهلى، وأشرف يوسف وإسماعيل يوسف من الزمالك، فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل السلبى بين الفريقين.

 

الزمالك ينسحب اعتراضاً على طرد عبد العزيز 
 

وفى أبريل 1999 أدار الفرنسى مارك باتا لقاء القمة فى الدور الثانى من المسابقة المحلية، وبعد دقائق من انطلاق المباراة انسحب فريق الزمالك بالدقيقة الخامسة اعتراضاً على طرد أيمن عبد العزيز، ليتم احتساب نتيجة اللقاء اعتبارية  للفريق الأحمر 2/0. 

"سويقة " فى مباراة القمة 
 

فى عام 2009 أخفق الحكم الأجنبى فى السيطرة على مباراة القمة 103 بين الأهلى والزمالك، وشهدت أحداث الشوط الأول وقبل إطلاقه صافرة الفترة الأولى من اللقاء، اشتباكاً بالأيدى بين الثنائى حازم إمام وأحمد حسن لاعبى الأبيض والأحمر على الترتيب، ليتحول الملعب إلى "سويقة" بين اللاعبين.

الحكم يغادر الملعب بعد وقفة رمضان
 

وفى عام 2015 أسندت لجنة الحكام إدارة اللقاء إلى الإسبانى كارلوس فيلاسكو كاربايو، وشهدت المباراة وقوف رمضان صبحى على الكرة الأمر الذى تسبب فى اشتباك بين لاعبى الفريقين، فما كان من الحكم إلا اصطحاب الطاقم المعاون له ومغادرة الملعب، قبل أن يعود مرة أخرى بعد انتهاء الأزمة ويستكمل المباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة