بعد أسبوعين على مجزرة نيوزيلندا.. النمسا تحل منظمة متطرفة ثبت تلقيها تبرعات من منفذ الهجوم ضد المسلمين.. الشرطة تكثف تحقيقاتها فى الحادث لكشف كافة تفاصيله.. و جاسيندا: أسعى للاستفادة من خبرات مواجهة الإرهاب

الأربعاء، 27 مارس 2019 11:23 م
بعد أسبوعين على مجزرة نيوزيلندا.. النمسا تحل منظمة متطرفة ثبت تلقيها تبرعات من منفذ الهجوم ضد المسلمين.. الشرطة تكثف تحقيقاتها فى الحادث لكشف كافة تفاصيله.. و جاسيندا: أسعى للاستفادة من خبرات مواجهة الإرهاب جاسيندا أرديرن وسباستيان كورتس
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن سباستيان كورتس مستشار النمسا، لم يجد إلا "الحل" لـ"منظمة الهوية النمساوية العنصرية المتطرفة"، بعد ثبوت تلقيها تبرعات من منفذ الهجوم الإرهابى، على مسجدين فى مدينة كرايستشيرش فى نيوزيلندا، فهذه هى القناعة التى وصل إليها مستشار النمسا بعد أزمة الهجوم على مسجدين فى مدينة كرايستشيرش فى نيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل 50 مصليا وإصابة العشرات .

 

مستشار النمسا يحل منظمة متطرفة

 

وأعلن مستشار النمسا سباستيان كورتس حل منظمة "الهوية" النمساوية العنصرية المتطرفة، بعد ثبوت تلقيها تبرعات من الإرهابى الذى نفذ الهجوم على مسجدين فى مدينة كرايستشيرش فى نيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل 50 مصليا وإصابة العشرات.

وقال مستشار النمسا - فى تصريح عقب الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء النمساوى اليوم الأربعاء، إن حكومته سوف تتصدى للتطرف والعنصرية بكل أشكالها وخلفياتها ولن تتسامح أبدا مع الجماعات التى تتبنى أفكارا خطرة ومهددة لاستقرار وسلام المجتمع.

وشدد على أنه "بغض النظر عن نوع التطرف يجب ألا يكون لمثل هذا السلوك مكان فى بلدنا وفى مجتمعنا"، مشيرا إلى أن الحكومة النمساوية سوف تمضى قدما فى تطبيق القانون بصرامة ضد هذا الفكر .

سباستيان كورتس
سباستيان كورتس

 

رئيسة وزراء نيوزيلندا تسعى للاستفادة من الخبرات الأجنبية لدحر الإرهاب
 

ومن جانبها، قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن،  إنها ستلجأ إلى تجارب دول أجنبية للتعامل مع الإرهاب فى بلادها.

وأشارت أرديرن - فى تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) عقب لقائها ممثلى الجالية المسلمة فى مدينة دنيدن - إلى أن "الأشياء التى ستبحث عنها فى الخارج هو كيفية التعامل مع الإرهاب، خاصة فى أعقاب هذا النوع من الهجمات الإرهابية لمنع تكرارها مرة أخرى".

وأضافت "هذا الأمر يعنى أننا سنستفيد من تجارب وخبرة الذين تعرضوا لهذا النوع من العمليات التى لم تعرفه نيوزيلندا من قبل"، تأتى هذه التصريحات بعد أسبوعين من مقتل 50 شخصا فى هجوم إرهابى على مسجدين فى مدينة "كرايستشيرش" النيوزيلندية.

 

جاسيندا أرديرن
جاسيندا أرديرن

 

شرطة نيوزيلندا تكثف تحقيقاتها فيما يتعلق بهجوم المسجدين بـ"كرايستشيرش"
 

و تحقق الشرطة النيوزيلندية، فيما إذا كان رجل لقى حتفه طعنا، له صلة بالهجوم على مسجدين فى كرايستشيرش يوم 15 مارس، والذى أسفر عن سقوط 50 قتيلا.

وقال مفوض الشرطة الوطنية مايك بوش، إن شرطة كرايستشيرش عثرت على عدة أسلحة نارية خلال مداهمة، وحوالى الساعة 12.30 صباحا بالتوقيت المحلى، عثرت الشرطة على رجل يبلغ من العمر 54 عاما، كانت تبحث عنه لصلته بالأسلحة النارية، فى سيارة بعد إيقافها.

وتحدث مفاوضو الشرطة مع الرجل لساعات واقترب الضباط من السيارة حوالى الساعة 3.40 صباحا، وقال بوش إنه تم العثور على الرجل فى السيارة، وهو مصاب إصابة بالغة، بسبب طعنة على ما يبدو، وتم العثور على السكين فى السيارة، وأجريت للرجل الاسعافات الأولية ولكنه توفى فى المكان، ولم يتم العثور على أسلحة نارية داخل السيارة.

وقال بوش "بدأ تحقيق عاجل لمعرفة ما إذا كان القتيل كان يمثل تهديدا للمجتمع، وهذا سيشمل المزيد من البحث فى الممتلكات فى كرايستشيرش وإجراء مقابلات مع عائلات وأصدقاء".

ووجهت الشرطة تهمة القتل لرجل يؤمن بتميز العرق الأبيض، فى واقعة إطلاق النار على المسجدين فى كرايستشيرش وسيمثل أمام المحكمة فى الخامس من أبريل.

الشرطة النيوزيلندية
الشرطة النيوزيلندية
 
 
منفذ الهجوم على المسجدين
منفذ الهجوم على المسجدين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة