مش بس شعرك الأبيض.. 5 علامات تنذر أن عندك شيخوخة مبكرة

الإثنين، 25 مارس 2019 08:00 م
مش بس شعرك الأبيض.. 5 علامات تنذر أن عندك شيخوخة مبكرة  الشيخوخة - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشيخوخة المبكرة من الأشياء التى يخاف منها الكثيرين النساء والراجل معا، وهناك علامات  تظهر علي الجسم وتنذر بعلامات الشيخوخة فى وقت مبكر، وذلك بخلاف الشعرالذى يتحول لونه إلى الأبيض، فى هذا التقرير نتعرف على أبرز 5 علامات أن جسمك قد يصاب بالشيخوخة المبكرة، بحسب موقع "Good housekeeping".

الشيخوخة المبكرة
الشيخوخة المبكرة

1- تتعرض للسقوط بكثرة
 

التوازن الجيد يجعلك أقل عرضة لخطر السقوط، والذى يعد من أكثر سبب وفيات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، لذا فإن السقوط بكثرة من في منتصف العمر علامة من علامات الشيخوخة المبكرة. قد ينتج سوء التوازن عن مجموعة واسعة من المشكلات الصحية، منها: الجفاف، انخفاض ضغط الدم، اضطرابات الأذن الداخلية ومرض الشلل الرعاش.

2- تباطؤ سرعتك فى المشى  
 

يرتبط مدى سرعة المشي في العمر بمتوسط ​​العمر المتوقع: فالأشخاص الذين يمشون متر واحد في الثانية (حوالي 2.25 ميل في الساعة) أو أسرع يعيشون أطول من أولئك الذين يمشون ببطء أكثر، وفقًا للبحث المنشور في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

ويحتاج المشي إلى الطاقة والتحكم في الحركة والدعم من أعضاء الجسم المختلفة، بما في ذلك القلب والرئتين والدورة الدموية والجهاز العصبي والجهاز العضلي الهيكلي، لذا فإن المشي في كثير من الأحيان- والقيام ببعض تمارين المقاومة في الجزء السفلي من الجسم يساعد على رفع سرعة المشى.

3- تجد صعوبة فى فتح البرطمانات
 

يشير صعوبة فتح البرطمانات أو حمل أى حقيبة ثقيلة ومثل هذه الأمور إلى ضعف قوة  قبضة يدك وقلة اللياقة البدنية وهذا يرتبط مع ضعف الجسم الكلي.

يمكن أن تساعدك الأنشطة البسيطة مثل الضغط على كرة الضغط أو غسل سيارتك يدويًا أو حمل أكياس البقالة على تحسين قوة قبضتك.

Aging-960x540

4- بشرتك دائما جافة
 

الجلد الجاف هو علامة غالبا ما يتم تجاهلها للشيخوخة، ويمكن أن تجعل علامات أخرى أكثر وضوحا مثل التجاعيد، ومع تقدم العمر، لا يمكن للبشرة دائمًا الحفاظ على درجة الحموضة الكافية، مما يساهم في الجفاف وفقدان النضارة واللمعان."

oclock-royalty-free-image-1016229668-1551283867

5-  تستيقظ في أوقات غريبة
 

حتى إذا كنت تقوم بتسجيل ما يكفي من الوقت الإجمالي للنوم، فإن الاستيقاظ في ساعات غريبة  مثل الساعة الثالثة صباحاً قد يعني أن لديك اضطراب فى النوم، ويرتبط بالشيخوخة المبكرة، وهذا هو الحال أيضاً إذا كنت تنام في وقت مبكرأكثر مما اعتدت عليه في المساء.

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

 

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة