رئيس النواب: هناك مشروعات قومية بأرقام فلكية والاقتراض يدار بطريقة علمية

الأحد، 24 مارس 2019 06:16 م
رئيس النواب: هناك مشروعات قومية بأرقام فلكية والاقتراض يدار بطريقة علمية الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الاقتصاد المصرى قوى والاقتراض يدار لأول مرة بطريقة علمية، وهناك مشروعات قومية تحدث على أرض الواقع وبأرقام فلكية، متابعا: "أنا من جنوب الوادى وأعلم المشروعات التى تجرى على قدم وساق فى الصعيد الذى كان مهملا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة الدكتور على عبد العال، أثناء مناقشة حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربى، وحسـاب ختامى الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2017 / 2018.

وأضاف عبد العال: "الاقتراض عمره ما كان عقبة أمام أى اقتصاد بالعالم، وعلينا أن ننظر إلى تجارب الدول الأخرى فى مرحلة البناء الاقتصادى، مثلما مصر، يكلفها الكثير لكن هناك إجراءات لا سبيل عنها، فمهما كان حجم مصادر دخلها لكنها تقترض".

وتابع عبد العال، أن الاقتصاد المصرى قوى ومن لا يعلم ذلك عليه أن يدرس النظرية الاقتصادية، متابعا: "ميهمنيش الأرقام الكبيرة مثل التضخم أو العجز طالما هناك اقتصاد قوى”.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن هناك دولا ترفض المؤسسات المالية إقراضها لأن مؤشراتها المالية تشير إلى عدم إمكانيتها سداد أقساط الديون، متابعا: "الاقتصاد السياسى يقرأ على بعضه".

وفى سياق متصل، لفت عبد العال إلى أن الودائع أحد وسائل الإدارة السياسية المالية، والبنك المركزى يديرها بمهارة فائقة. وأضاف عبد العال، البنوك تقوم على الودائع، لافتاً إلى أن الودائع ضرورة للاقتراض، وهى أحد وسائل الإدارة السياسية المالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة