عرض فيلم "أوغسطينوس بن دموعها" بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.. الثلاثاء

الجمعة، 22 مارس 2019 07:00 م
عرض فيلم "أوغسطينوس بن دموعها" بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.. الثلاثاء عائشه بن أحمد
كتبت هند حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام احتفالية كبري لفيلم " أوغسطينوس بن دموعها"، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية يوم الثلاثاء المقبل 2 أبريل المقبل، بحضور أبطال العمل على رأسهم المخرج الكبير سمير سيف وبطلة الفيلم عائشة بن أحمد.
 
وفى بيان خاص من صناع الفيلم الذى يتناول شخصية الفيلسوف والعالم الديني المسيحى أوغسطينوس، أكدوا أن الفيلم سيتم عرضه بالكاتدرائية بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، فضلا عن حضور أبطاله من مصر و تونس والجزائر.
 
الفيلم من بطولة عائشة بن أحمد وأمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامى، وموسيقي سليم دادة. 
 
الفيلم تم تنفيذه فى 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس الجزائر  "تونس إيطاليا وفرنسا"، ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي ويسدل الفيلم الستار عن هوية أوغسطينوس الشمال أفريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخية لهذه الشخصية.
 
يذكر أن الفيلم حائز على جائزة  افضل إنجاز فني مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33 ، وحصل أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر، وتم عرضه على هامش مهرجان أيام قرطاج السينمائية.
 
 
احتفالية (1)
 

احتفالية (2)
 

احتفالية (3)
 

احتفالية (4)
 

احتفالية (5)
 

احتفالية (6)
 

احتفالية (7)
 

احتفالية (8)
 

احتفالية (9)
 

 

احتفالية (11)
 

احتفالية (12)
 

احتفالية (13)
احتفالية (14)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة