هيئة البحرين للثقافة والآثار تحتفى بيوم الشعر العربى والعالمى مع "هارمونى" غدًا

الأربعاء، 20 مارس 2019 10:45 م
هيئة البحرين للثقافة والآثار تحتفى بيوم الشعر العربى والعالمى مع "هارمونى" غدًا يوم الشعر العربى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن فعالية هيئة البحرين للثقافة والآثار الأسبوعية "الخامسة بتوقيت الباب"، واحتفاءً بيوم الشعر العربى والعالمى، تشارك مبادرة هارمونى المنضوية تحت مهرجان "تاء الشباب" فى إحياء هذه المناسبة لتقدم عددًا من أعمالها الفنية الجديدة أمام الجمهور، وذلك تمام الساعة 5 من مساء غدا الخميس الموافق 21 مارس الجارى، فى الساحة الأمامية لباب البحرين.

وتأتى هذه الفعالية بتعاونٍ ما بين هيئة الثقافة، والمركز الإقليمى العربى للتراث العالمى، وتاء الشباب. وتتضمن الفعالية تدشين وتوقيع ألبوم المبادرة الذى يحتوى أعمال فنية تجمع بين الشرق والغرب بروح بحرينية عصرية خُطت بأقلام قامات فى الأدب والشعر مثل وحافظ إبراهيم، أبو القاسم الشابى، غازى القصيبى، الشاعر عبد الرحمن رفيع، والشاعر حسن كمال. من ألحان وتوزيع محمد الحسن وغناء، يوسف الجابرى، محمد أسيرى، خليفة الجميرى، هند ديتو، لينا صليبى، ومحمد ربيعة.

وتعد مبادرة هارمونى من المبادرات الشبابية التى احتضنتها هيئة الثقافة والآثار منذ 2016، لتبدأ مشروعها فى إحياء ثقافة موسيقية شعبية ونخبوية، وتحقيق أعلى مستوى من المعرفة الموسيقية لدى المجتمع ودمجها مع كافة الفنون الأخرى.

جدير بالذكر أن "الخامسة بتوقيت الباب" هى فعالية ثقافية أسبوعية أطلقتها هيئة الثقافة لتعزيز دور "باب البحرين" فى المشهد الثقافى المحلى، واستثمار ما يشكله هذا المعلم المهم من عنصر جذب للزوار بشكلٍ أكبر من خلال تقديم فعاليات متنوعة فى الخامسة من مساء كل خميس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة