الإخوان تنتهز حادث قطار محطة مصر للتغطية على الانشقاقات الداخلية فى التنظيم.. الجماعة تحاول إيهام قواعدها بعدم وجود أى انشقاق عبر نشر الأكاذيب ضد مصر.. وتلاسن حلفائها يفضح الجماعة ويكشف الخلافات الداخلية للعلن

الجمعة، 01 مارس 2019 07:03 م
الإخوان تنتهز حادث قطار محطة مصر للتغطية على الانشقاقات الداخلية فى التنظيم.. الجماعة تحاول إيهام قواعدها بعدم وجود أى انشقاق عبر نشر الأكاذيب ضد مصر.. وتلاسن حلفائها يفضح الجماعة ويكشف الخلافات الداخلية للعلن الاخوان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلم جماعة الإخوان، أن الأزمة الداخلية التى تضربها فى الوقت الحالى أثرت عليها بشكل كبير، كما أن حالة الانشقاقات التى شهدتها تدفع الجماعة إلى زوال، كما أن الخلافات القائمة بين حلفائها ونشر فضائحهم على العلن، أثر على تحالف الإخوان فى الخارج، لذلك سعت الجماعة لانتهاز حادث قطار محطة مصر للتغطية على تلك الانشقاقات الداخلية.

 

الجماعة سعت من خلال الترويج لأكاذيبها وشائعاتها حول حادث انفجار قطار محطة مصر، إيهام قواعدها بأنه لا يوجد انشقاقات داخلية، رغم أن حالة الخلافات ما زالت مستمرة حتى الآن، وأحدثها الخناقة الجارية فى الوقت الراهن بين عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية وآيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان فى الخارج، ووجدى غنيم، الداعية الإخوانى الهارب فى تركيا.

 

وكانت آخر تلك المعارك عندما فضح عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وجدى غنيم، الإخوانى الهارب فى تركيا، مشيرًا إلى أنه يشترك فى كيانات مشبوهة، ويطلق تصريحات تتضمن إفكًا وبهتانًا كبيرًا.

 

وقال عاصم عبد الماجد، فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن وجدى غنيم، حريص على مهاجمة الجماعة الإسلامية واتهمها كذبًا وزورًا وإفكًا وعدوانًا.

 

واتهم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وجدى غنيم بالمغفل الذى يشارك فى أى كيانات، من بينها الكيان الذى دشنته آيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان فى الخارج، ودعا أنصاره للانضمام له أيضًا، متهمًا هذا الكيان الذى يتزعمه كل من وجدى غنيم وآيات عرابى بالخائن ويتضمن عملاء.

 

وتعليقا على ممارسات الإخوان ضد الشعب المصرى، وانتهازها الأحداث التى تشهدها مصر للتغطية على أزمات التنظيم، قال عماد أبو هاشم، القاضى المنشق عن الإخوان، أن من سمات مجرمى الإخوان الشماتة فى كل ما يحل بمصر والمصريين من نوازل ناسبين كل حادثة إلى الدولة ومسئوليها موبخين الشعب المصرى أنه أطاح بمرسى وكأن مرسى كان سيمنع قضاء الله و قدره أو كأن فترة حكمه السوداء لم تكن زاخمة بالمصائب و الكوارث و الحوادث التى كانت ستتزايد - حتما - لولا أن من الله علينا بمن أنقذنا من براثنه و براثن عصابته.

 

وأضاف عماد أبو هاشم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أى نازلة تحل بنا يفرح الإخوان لها ليثبتوا أنهم كانوا على حق و أن من سواهم كانوا على الباطل و لو هلك الناس جميعا.

 

بدوره أكد عماد على، قائد مراجعات الإخوان فى السجون، أن الإخوان تحاول استغلال أى حادث أو أمر سلبى فى الدولة المصرية والمبالغة فيه بشدة حتى أصبح هذا هو هدفها الوحيد والعمل الأساسى الذى تقوم به منذ فترة طويلة سواء فى القنوات الفضائية التى تمتلكها أو من خلال وسائل التواصل وذلك لهدفين رئيسيين.

 

وأضاف قائد مراجعات الإخوان فى السجون، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهدف الأول هو تبرير الفشل الذى وصلت له الإخوان أمام أعضائها والحديث عن أن ما حدث لها كان ابتلاء لأنهم أصحاب الحق بدليل ما يحدث فى الدولة من مشكلات.

 

وأشار عماد على، إلى أن الهدف الثانى هو محاولة الإثبات أمام المجتمع انهم ظلموا الاخوان بالمطالبة بإسقاطهم من الحكم وأنهم إذا استمروا ما كان سيحدث هذه المشكلات، ويحاولون فى ذات الوقت تسويق انفسهم على أنهم هم البديل، متناسيين أن المجتمع جربهم فى الحكم بالفعل ولم يفلحوا والشعب ليس لديه الاستعداد لتجربتهم مرة آخرى.

 

ولفت قائد مراجعات الإخوان فى السجون، إلى أن الهدف الأول يعملون من خلاله أيضا على السيطرة على ظاهرة رفض سياسات الجماعة والانشقاق عنها الزعم أنهم أصحاب الحق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة