فيديو.. خالد الجندى: من يأكل مهر زوجته دخل فى حرب مع الله

الخميس، 07 فبراير 2019 06:40 م
فيديو.. خالد الجندى: من يأكل مهر زوجته دخل فى حرب مع الله خالد الجندى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من أكل مؤخر صداق الزوجة "المهر"، لأنه دين فى عنق الزوج حتى ولو مات، مشيراً إلى أن هذا المال ضامنه رب العالمين.

وأضاف "الجندى"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "أى رجل أكل مهر مراته دخل فى حرب مباشرة مع الله".

 

وفى سياق أخر، قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك فارق بين المغفرة والرحمة، موضحا أن الأنبياء نهوا عن الاستغفار لعبده الأوثان ولكن لم ينهوا عن الترحم عليهم.
 
وتابع الجندى،: "كل الآيات نهت عن الاستغفار عن المشركين، لكن لم تأتى آيات عن النهى عن الترحم، والقرآن ألفاظه مقصودة لذاتها، مستشهدا بقول الله تعالى: " مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَن يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَىٰ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (113) وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِّلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ ۚ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَأَوَّاهٌ حَلِيمٌ".

من جانبه أوضح الشيخ رمضان عبدالرازق، من علماء الأزهر، أن هناك رأيان فى حكم نفقة المتعة فى حال الطلاق بين الزوجين، فجمهور علماء الأمة، قالوا إن نفقة المتعة واجبة على المطلق ، مشيرا  إلى أن هناك من رأى ومنهم الإمام مالك وأبى هريرة، إنها سنة وتعتبر عطاء ومواساه، والعطاء ليس فرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة