دراسة تكشف السبب في أن النساء أكثر عرضة لمرض الزهايمر

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 07:00 م
دراسة تكشف السبب في أن النساء أكثر عرضة لمرض الزهايمر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشفت دراسة علمية جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن النساء أكثر عرضة لتطوير بروتينات سامة في المخ تسبب مرض الزهايمر.
 
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت الدراسة التي أجريت على 300 من كبار السن أن الرجال لديهم كمية أقل من البروتينات السامة "أميلويد تاو أو أميلويد بيتا" التي تدمر المخ.
 
وأشار الباحثون إلى أنه عندما يتجمع هؤلاء البروتينات في تشابكات أو كتل ، على التوالي ، يدمرون الخلايا العصبية - مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة والارتباك.
 
وقد أظهرت فحوصات التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني الآن أن هذه البروتينات السامة أكثر انتشارًا بين النساء - حتى بين الأفراد الأصحاء.
 
وقالت الدكتورة "ريسا سبيرلينج" من مستشفى معهد ماساتشوستس العام الأمريكى إن "الدلائل المتنامية تشير إلى أن النساء ربما يكن أكثر عرضة لبعض التغيرات الفسيولوجية المرتبطة بمرض الزهايمر".
 
وأظهرت أبحاث سابقة أن النساء المرغبات لمرض الزهايمر لديهن مستويات مرتفعة من بروتينات تاو السامة في السائل الدماغي الشوكي مقارنة مع الرجال الحاملين للجين المتحور.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة