فى ذكرى رحيلها.. سألنا النواب "بتحب تسمع ايه لأم كلثوم؟".. أحمد حلمى الشريف: "الست" لها مذاق خاص و"سيرة الحب" أفضل أغانيها.. أنيسة حسونة: نموذج لن يتكرر و بحب "إنت عمرى".. وبكرى: تذكرنا بالزمن الجميل

الأحد، 03 فبراير 2019 10:00 م
فى ذكرى رحيلها.. سألنا النواب "بتحب تسمع ايه لأم كلثوم؟".. أحمد حلمى الشريف: "الست" لها مذاق خاص و"سيرة الحب" أفضل أغانيها.. أنيسة حسونة: نموذج لن يتكرر و بحب "إنت عمرى".. وبكرى: تذكرنا بالزمن الجميل ام كلثوم
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

44 عاما مرت على رحيل صوت مصر الدافئ وأيقونة الطرب فى الوطن العربى كوكب الشرق أم كلثوم، التى توفيت فى 3 فبراير عام 1975 عن عمر 77 عاما، قضت منها ما يقرب من 57 عاما فى عالم الفن.

وأكد عدد من أعضاء مجلس النواب على حرصهم الدائم للاستماع إلى كوكب الشرق يوميا ، مؤكدين أنها صوت عربي لن يتكرر ولا يوجد أى صوت على الساحة الفنية الآن يعوض مكانتها، موجهين التحيه لها فى ذكرى وفاتها.

أحمد حلمى الشريف: "الست" لها مذاق خاص وأغانيها تمثل محطات حياتنها

ويقول النائب أحمد حلمى الشريف ، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعيه بمجلس النواب ، أن أم كلثوم هى مطربه لها مذاق خاص، وكل أغانيها لها وقفاتها ومحطات عدة فى حياتنا.

وتابع: "أم كلثوم ظاهره لن تتكرر..وتمثل رمزا مهما للعالم العربى" ، مؤكدا ان أبرز الأغانى التى يحرص على سماعها لها "أنت الحب" و"سيرة الحب"، و"فات الميعاد " .

محمد ابو حامد : أم كلثوم رمز مازال حاضرا بقوة على الساحة

بينما كانت "فات الميعاد وأمل حياتى" أفضل الأغانى التى يحرص النائب محمد أبو حامد ، وكيل لجنة التضامن بالبرلمان على سماعها لأم كلثوم .

ولفت "أبو حامد" إلى أن "الست " هى رمز مازال حاضرا بقوة ولن يأتى أى وقت نقول فيه "أنها كانت مطربه وراحت" ، مؤكدا أنه يحرص على الاستماع لها يوميا.

وشدد أنها كانت شريك رئيسى  فى أى حدث وطنى تمر به الدولة المصرية والأمه العربيه حينذاك وحرصت على ترجمه كاقة الأحداث لأغانى طربية توثق ما كنا نمر به.

أنيسة حسونه: أم كلثوم نموذج لن يتكرر ولا يوجد أحد لا يعشقها

فيما قالت النائبه انيسة حسونة أن أم كلثوم هى نموذج لن يتكرر ولا يوجد أحد لا يعشقها أو لا يحب فنها ، مؤكدة أنها رمز للأمه العربيه كلها ولا ينسى دورها الوطنى فى 1967 واغانيها الوطنية حينذاك.

وسردت "حسونة" أكثر الأغانى التى تحرص على الاستماع إليها، قائلة "حيرت قلبى والحب كده وأنساك والأطلال وأنت عمرى"، مؤكدة أنها جزء من قوة مصر الناعمة.

مصطفى بكرى: تذكرنا بالزمن الجميل

ويؤكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أن أم كلثوم هى رمز معبر عن مصر والأداء الفنى ما جعلها تتربع مكانتها وسط العالم العربى أجمع، فلا ينسى فى ذلك سيطرتها على مقاهى تونس وغيرها من دول عربية عدة.

وأوضح أن أم كلثوم هى صوت العرب وكانت دائما مقدامة على فعل الخير وكانت هى وعبد الحليم حافظ من أبرز الشخصيات المسموح لهم بدخول مكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى أى وقت، قائلا " تذكرنا بالزمن الجميل..و أبرز ما أسمعه فات الميعاد و حق بلادى وصوت الوطن".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة