للرجال والنساء.. هرمون الأنوثة الذى تصنعه الخلايا العصبية مهم فى صنع الذكريات

الإثنين، 25 فبراير 2019 03:00 م
للرجال والنساء.. هرمون الأنوثة الذى تصنعه الخلايا العصبية مهم فى صنع الذكريات المخ
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث قال العلماء الأستراليون إن هرمون الاستروجين في الدماغ مهم للحفاظ على تواصل الخلايا العصبية وذكرياتها.

ووفقاً للموقع الطى الأمريكى “MedicalXpress”، تصنع الخلايا العصبية في كل من الذكور والإناث هرمون الاستروجين المعروف بـ "هرمون الأنوثة"، وقد أظهر العلماء أنه عندما لا يكون هناك كمية مناسبة منه فى المخ ، فإن الدماغ تفتقر إلى التشابك بين نقاط الاتصال الرئيسية للخلايا العصبية - في الجزء الأكبر من الدماغ ، الذي يسمى "الدماغ الأمامي".

وقال الدكتور "داريل بران" ، رئيس قسم العلوم العصبية والطب التجديدي في كلية الطب بجورجيا في جامعة أوجوستا: "نعتقد أن هذا يدل على أن هرمون الاستروجين له دور واضح في اللدونة المشبكية وتواصل الخلايا العصبية في الذاكرة".

ووجد "بران" وزملاؤه إن الفئران التي لا تصنع أعصابها هرمون الإستروجين كانت تعانى من ضعف الذاكرة المرجعية المكانية وكذلك ذاكرة التعرف وذاكرة الخوف.

وأضاف الباحثون أن استعادة مستويات هرمون الاستروجين إلى منطقة الدماغ ينقذ هذه الوظائف المعوقة.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة