تدليك أو رش فى الهوا.. الأروماثيرابي علاج يوناني بالروائح والزيوت العطرية.. زيت إكليل الجبل واللافندر للحماية من السرطان والاكتئاب ومشاكل العظام.. وزهر البرتقال والخزامي والبابونج أهم الزيوت وينصح باستخدامها

الإثنين، 25 فبراير 2019 04:19 م
تدليك أو رش فى الهوا.. الأروماثيرابي علاج يوناني بالروائح والزيوت العطرية.. زيت إكليل الجبل واللافندر للحماية من السرطان والاكتئاب ومشاكل العظام.. وزهر البرتقال والخزامي والبابونج أهم الزيوت وينصح باستخدامها زيوت العطرية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل سمعت عن العلاج بالزيوت العطرية؟.. هل فكرت فى يوم ما أن تستخدم الزيوت لعلاج مكان معين يشعرك بالألم؟، الزيوت العطرية تتميز بنقائها لأنها تأتي من الطبيعية، ولها العديد من الفوائد عند وضعها على الجسم، فكانت تستخدم قديما فى الكثير والعديد من العلاجات، كألم الظهر والرأس والكحة والفيروسات.
 
فالعلاج بالزيوت العطرية أو بالروائح يعود للطب اليونانى القديم، الذي ثبتت كفاءته بشكل كبير في علاج الكثير من الأمراض، ومما لاشك فيه فإن استخدام الزيوت كان متواجدًا في الحضارات القديمة كالصين والهند ومصر، خلال هذا التقرير ستتعرف على أفضل أنواع الزيوت التى تساعد على علاج الأمراض، وذلك وفقًا لموقعى "healthline"، و"webmed".
 
زيوت العطرية
زيوت العطرية
 
أوضح التقرير المنشور، أن العلاج بالروائح أو بالزيوت العطرية هو علاج شافي شامل يستخدم المستخلصات النباتية الطبيعية لتعزيز الصحة، ويعد دوائيًا لتحسين صحة الجسم والعقل والروح، ويعمل على تعزيز كل من الصحة البدنية والعاطفية.
 
وأكمل التقرير، أن استخدام البشر الروائح أو الزيوت منذ آلاف السنين، وأدرجت الثقافات القديمة في الصين والهند ومصر وأماكن أخرى مكونات نباتية عطرية فى البلسم والزيوت، وتم استخدام هذه المواد الطبيعية للأغراض الطبية والدينية لأنهم معروفون أن لديهم فوائد جسدية ونفسية.
العلاج بالزيوت العطرية
العلاج بالزيوت العطرية
 
وينسب تقطير الزيوت العطرية إلى الفرس فى القرن العاشر، فعلى الرغم من أن هذه الممارسة قد تكون قيد الاستخدام لفترة طويلة قبل ذلك، حيث تم نشر المعلومات حول التقطير النفطي الأساسي في القرن السادس عشر في ألمانيا، ولكن أدرك الأطباء الفرنسيون في القرن التاسع عشر إمكانيات الزيوت الأساسية في علاج الأمراض، وأصبح الأطباء أكثر رسوخًا في القرن التاسع عشر وركزوا على استخدام العقاقير الكيميائية، ومع ذلك، فإن الأطباء الفرنسيين والألمان لا يزالون يعترفون بدور النباتات الطبيعية في علاج المرض.
 
ومصطلح "الروائح" صاغه صانع العطور الفرنسي رينيه موريس غاتيفوسيه في كتاب كتبه حول الموضوع نُشر عام 1964،  وقد سبق له أن اكتشف إمكانية استخدام الخزامى في علاج الحروق، ويناقش الكتاب استخدام الزيوت العطرية في علاج الحالات الطبية.
 
اهمية الزيوت العطرية
أهمية الزيوت العطرية

كيف يعمل العلاج بالروائح أو بالزيوت؟

أشارت الأبحاث الطبية والدراسات إلى أنه يتم العمل بالروائح والزيوت العطرية من خلال حاسة الشم وامتصاص الجلد باستخدام منتجات كأملاح الجسم وزيوته والكريمات وكمادات ساخنة وباردة وأقنعة الطين، وهناك ما يقرب من مائة نوع من الزيوت الأساسية المتاحة التي يمكن استخدامها في العلاج.
 
وأوضح التقرير، أن كل زيت أساسي يحتوي على مجموعة من الخصائص والاستعمالات والتأثيرات العلاجية الفريدة، والجمع بين الزيوت الأساسية لخلق مزيج متضافر يخلق المزيد من الفوائد.

ما هى الزيوت التي ينصح باستخدامها؟

فوفقًا للرابطة الوطنية للعلاج بالزيوت العطرية، فإن الزيوت الأساسية الأكثر شيوعًا، هي:
-شجر السرو.
-شجرة الكينا.
-الشمرة.
-زنجبيل.
-ذهب الشمس.
-الخزامي.
-ليمون.
-اليوسفي.
-زهر البرتقال.
-نعناع.
-البابونج الروماني.
-إكليل الجبل.
-شجرة الشاي.
-نجيل الهند.

طريقة استخدام الزيوت العطرية في العلاج

أكد التقرير إمكانية استخدام الزيوت الأساسية بأي عدد من الطرق، فيمكنك إضافتها إلى غسول الجسم، ثم قم بتطبيقها موضعيًا، جرّب وضعها على الشامبو أو البلسم بالزيوت الأساسية، أو دمجها في الصابون السائل أو معجون الأسنان أو غسول الفم، يمكنك أيضًا نشر أو رش الزيوت في جميع أنحاء الغرفة أو صبها في حوض الاستحمام "البانيو"، وأخيرًا يمكنك تدليك جسمك بها، واستنشاق رائحتها. 

ما هي فوائد اروماثيرابي؟

قدم التقرير أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند استخدام "اروماثيرابي"، ومنها: 
-إدارة الألم.
-تحسين نوعية النوم.
-الحد من التوتر والقلق.
-تهدئة المفاصل المؤلمة.
-علاج الصداع والصداع النصفي.
-تخفيف الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.
-تخفيف المضايقات من العمل.
-مكافحة البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات.
-تحسين الهضم.
-تحسين التهدئة والرعاية الملطفة.
-تقوية الجهاز المناعي. 
-علاج الربو.
-الأرق.
-الإعياء.
الاكتئاب. 
-الاعتلال العصبي المحيطي.
-تساقط الشعر.
-السرطان.
-ضعف الانتصاب عند الرجال .
-التهاب المفاصل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة