10 أرقام غريبة × جينيس.. بيضة انستجرام تدخل الموسوعة بـ40 مليون لايك.. صديقان يتبادلان 105 أحضان.. منافسة على "أطول قبلة تحت الماء".. والعرب يحضرون بـ"أكبر رسالة وفاء لزايد" وعزف يوم كامل على العود.. فيديو وصور

الجمعة، 22 فبراير 2019 05:30 م
10 أرقام غريبة × جينيس.. بيضة انستجرام تدخل الموسوعة بـ40 مليون لايك.. صديقان يتبادلان 105 أحضان.. منافسة على "أطول قبلة تحت الماء".. والعرب يحضرون بـ"أكبر رسالة وفاء لزايد" وعزف يوم كامل على العود.. فيديو وصور 10 أرقام غريبة فى موسوعة جينيس
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موسوعة جينيس للأرقام القياسية، هى حلم يسعى ورائه كثيرون لما فى ذلك من شهرة ومتعة ومغامرة شيقة، فتسجيل اسمك ضمن موسوعة الأرقام القياسية "Guinness World Records"، أمر بالطبع سيجعلك تحظى بشهرة واسعة بين أقرانك، كما سيشعرك ذلك بالتميز دون غيرك، كون تحقيق ذلك الإنجاز لا يكن بالأمر اليسير.

موسوعة جينيس للأرقام القياسية، هو كتاب مرجعى يصدر سنويًا، يحتوى على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، والكتاب بنفسه حقق رقمًا قياسيًا، حيث يعتبر سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا على الإطلاق، وذلك بعد إصدار أول نسخة من الموسوعة فى العام 1955، ولكن فى ظل رصد بعض الإنجازات العلمية والطبية والتكنولوجية إضافة إلى الوصول إلى مراحل الذكاء والسرعة فى حل بعض الأمور المعقدة، ظهرت أرقامًا قياسية ضمن سجلات المجموعة يمكن اعتبارها غريبة بعض الشىء، لذا يركز هذا التقرير على بعض الأرقام القياسية التى سجلت خلال السنوات القليلة الماضية وتبدو غير تقليدية نوعًا ما.

 

بيضة انستجرام تتجاوز الـ50 مليون لايك على انستجرام

فى البداية، نجد أن موسوعة جينيس ضمت فى سجلاتها مع بداية العام 2019، أحد أغرب أرقامها، بعدما هنأت الموسوعة بيضة اشتهرت باسم "بيضة انستجرام"، وذلك بعد حصاد البيضة أكثر من 40 مليون لايك خلال 11 يوما فقط من نشرها على حساب أنشئ لها خصيصًا على انستجرام، لتتخطى بذلك الصورة الشهيرة لعارضة الأزياء كيلى جينر، والتى كانت تحمل اللقب قبلها بـ18 مليون لايك فى العام 2018.

وبعد مرور مزيد من الوقت، وصل عدد المعجبين بالبيضة الغامضة إلى أكثر من 52 مليون إعجاب، والتى كشف القائمون على حسابها فى النهاية أنها بيضة فارغة بعد الحيرة التى شغلت متابعى الحساب، بعد أن اعتقدوا أنها تخفى نوع جديد من الدعاية لمنتج ما.

97925-2
بيضة انستجرام

 

103232-1
بيضة انستجرام بعد تحطمها

 

105057-Capture
بيضة انستجرام تحقق رقم قياسى على انستجرام

 

أكبر رسالة وفاء فى الإمارات

وعربيًا، دخلت شرطة أبو ظبى، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر رسالة حب ووفاء للشيخ  زايد بن سلطان آل نهيان، وهذه المبادرة عبارة عن مقطورة تحمل أكبر رسالة حب ووفاء للشيخ زايد، والتى طافت أنحاء إمارات الدولة، وشارك نحو 47 ألف شخص من أفراد المجتمع فى التعبير من خلالها عن مدى حبهم وتقديرهم للشيخ زايد، حيث أكد اللواء خلفان الرميثى قائد عام شرطة أبوظبى، أن المبادرة تعكس حب وتقدير أبناء الإمارات لشخصية زايد الخير، تخليدًا لإرث القائد المؤسس لدولة الإمارات.

أكبر رسالة وفاء فى الإمارات
أكبر رسالة وفاء فى الإمارات

 

عزف على العود لمدة 24 ساعة فى المنامة

لم تكن تلك المنافسة العربية الوحيدة الغريبة، بل دخلت مملكة البحرين، أيضًا، موسوعة الأرقام القياسية، عبر عزف متواصل على العود لموسيقى من مختلف البلدان العربية، قدمه الفنان سعد جواد، على مدى 24 ساعة و30 دقيقة، فى مكتبة متحف البحرين الوطنى، وذلك مع نهاية فعالية "ما نامت المنامة" للسنة السادسة، والتى تحتفى بذكرى مرور 30 عاماً على تأسيس متحف البحرين الوطنى.

564884-ما-نامت-المنامة-تدخل-موسوعة-جينيس-بعزف-على-العود-لمدة-24-ساعة-(1)
ما نامت المنامة تدخل موسوعة جينيس بعزف على العود لمدة 24 ساعة

 

طفل صينى يدخل موسوعة جينيس بحل لغز 3 مكعبات روبيك أحدها بقدمه

أثبت الأطفال أيضًا حضورهم فى تلك المنافسات، بعد دخول فتى صينى يبلغ من العمر 13 عامًا، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عقب تحطيمه رقماً قياسياً عالمياً لأسرع وقت فى حل 3 مكعبات روبيك فى وقت واحد، والمفارقة أن الطفل الصينى تمكن من ذلك بواسطة يديه ورجليه، واجتاز الصبى، هذا التحدى فى دقيقة و36 ثانية فقط، وجاء هذا الرقم بعد عدة محاولات لدخول جينيس فى حل مكعب روبيك، منها رقم سجله أشهر طالب جورجى قام بحل 6 مكعبات روبيك فى نفس واحد تحت الماء لمدة دقيقة و44 ثانية.

 

صديقان هنديان يتبادلان 105 أحضان

ومن بين الأرقام الطريفة والغريبة فى ذات الوقت، السعى لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن طريق "الحضن"، فقد خاض صديقان هنديان المنافسة بتبادل الأحضان، وحطم برابهاكار وماهيش، من ولاية أندرا برديش، فى الهند، الرقم القياسى فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بـ105 أحضان مقابل الرقم السابق 79 حضنا للرقم الذى سبقهما به شمس خان وعرفان محسود من دولة باكستان.

 

45336-صديقان-هنديان-يدخلان-موسوعة-جينيس-بـ-105-حضن-(2)
صديقان هنديان يدخلان موسوعة جينيس بـ105 حضن

 

46777-صديقان-هنديان-يدخلان-موسوعة-جينيس-بـ-105-حضن-(1)
صديقان هنديان يدخلان موسوعة جينيس بـ105 حضن

 

إيطاليان يحققان أطول قبلة تحت الماء

وفى ذات السياق المرتبط بالعواطف والمشاعر الإنسانية، فقد تنافس ثنائيات على لقب صاحب "أطول قبلة تحت الماء"، حيث خاض المتسابقون المنافسة كثنائيات تحت الماء، وحقق الثنائى الإيطالى ميشيل فوكارينو وإليزا لازارينى، رقم قياسى لأطول قبلة تحت الماء خلال 3 دقائق و24 ثانية و34 جزء من الثانية، وذلك فى العام 2010.

 

1
منافسة أطول قبلة تحت الماء

 

2
موسوعة جينيس ترصد أطول قبلة تحت الماء

 

3
تنافس شديد على رقم قياسى لأطول قبلة تحت الماء

 

 
5
المراحل النهائية للتنافس على أطول قبلة

 

فتاة أوكرانية تحطم ثمرات البطيخ بعضلات الفخذ فى رقم قياسى

ومن الرومانسية إلى عالم القوة، حيث حققت الأوكرانية أولجا ليشاشوكا، رقمًا قياسيًا بتحطيم أكثر من 3 ثمرات بطيخ خلال 15 ثانية عن طريق الضغط عليها بعضلات الفخذ، وهى منافسة تبدو أيضًا غريبة.

فتاة تحطم البطيخ بعضلات الفخذ
فتاة تحطم البطيخ بعضلات الفخذ

 

فتاة تمزق 5 كتب مكونة من 1000 صفحة فى دقيقة واحدة

ليسنر ليدجر، هى فتاة تعتبر واحدة من أقوى النساء فى العالم، لما لديها من قدرات على سحق الفاكهة وأدوات الطعام والكتب السميكة وثنى المعادن وكسر السلاسل المعدنية بواسطة جسدها القوى، والفتاة القوية تحمل الرقم القياسى منذ العام 2014، بعد تمزيقها 5 كتب مكونة من 1000 صفحة فى دقيقة واحدة.

فتاة تمزق الكتب بسرعة رهيبة
فتاة تمزق الكتب بسرعة رهيبة

 

هندى يكتب على لوحة مفاتيح الكمبيوتر بـ"أنفه"

ومن الأرقام القياسية الغريبة فى موسوعة جينيس، أيضًا، ما حققه الهندى فيندو كوما، من إنجاز لتمكنه من كتابة 103 أحرف على لوحة مفاتيح الكمبيوتر بواسطة أنفه، وهو الأمر الذى استغرق 46.30 ثانية فقط.

رجل هندى يكتب بأنفه على لوحة مفاتيح الكمبيوتر
رجل هندى يكتب بأنفه على لوحة مفاتيح الكمبيوتر

 

28 فتاة يركبون سيارة مينى كوبر مغلقة × 10 دقائق لمدة 5 ثوانى

وأخيرًا، تمكنت 28 فتاة من ركوب سيارة "مينى كوبر" صغيرة، وأغلقت الأبواب عليهم، لمدة 5 ثوانى، أما تكدس الفتيات داخل السيارة فقد استغرق 10 دقائق فقط، وبذلك يكونوا قد تغلبوا على رقم قياسى سابق حققه 21 شابًا، ركبوا سيارة صغيرة أيضًا من نفس النوع.

28 فتاة داخل سيارة صغيرة
28 فتاة داخل سيارة صغيرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة