طقس الـ72 ساعة المقبلة مستقر وتحذيرات من الشبورة.. أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى غدا.. الأرصاد: ستكون خفيفة لمتوسطة وغير مؤثرة ولا أمطار بالقاهرة.. وتكشف: استقرار بحركة الملاحة ودرجات الحرارة

الأربعاء، 20 فبراير 2019 05:00 م
طقس الـ72 ساعة المقبلة مستقر وتحذيرات من الشبورة.. أمطار على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى غدا.. الأرصاد: ستكون خفيفة لمتوسطة وغير مؤثرة ولا أمطار بالقاهرة.. وتكشف: استقرار بحركة الملاحة ودرجات الحرارة حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة طقس "الويك إند"، حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية فى ظل هدوء نشاط الرياح ودرجات الحرارة التى وصلت لمعدلاتها الطبيعية مع فرص محدودة لسقوط الأمطار يومى الخميس والجمعة.

 

استقرار حالة الجو

ومن جانبه كشف محمود شاهين وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، استقرار الأحوال الجوية بكافة أنحاء الجمهورية فى ظل هدوء نشاط الرياح وقلة فرص سقوط الأمطار.

وأشار شاهين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى احتمالية فرص سقوط أمطار بالسواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون من خفيفة لمتوسطة وغير مؤثرة على الحياة اليومية، مؤكدة أنه لا أمطار بالقاهرة.

 

درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية

وأوضح وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية بين 19 لـ22 درجة والأجواء مستقرة تسمح للمواطنين لممارسة الأنشطة اليومية والخروج فى نهاية الأسبوع.

 

وحذر شاهين، السائقين من الشبورة المائية خلال الأيام المقبلة خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مناشدا السائقين بالقيادة بهدوء وإتباع تعليمات المرور والمواطنين بعدم تخفيف الملابس نظرا لبرودة الأجواء ليلا.

طقس غدا الخميس

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

 

وعن حالة البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 8 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 7 درجات، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 7 درجات، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 8 درجات، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 9 درجات.

 

طقس الجمعة

أما عن طقس الجمعة المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 24 درجة للعظمى 10 درجات للصغرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة