رئيس تعليم البرلمان: الانتهاء من قانون "المترولوجيا" لأعمال القياس الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 04:00 ص
رئيس تعليم البرلمان: الانتهاء من قانون "المترولوجيا" لأعمال القياس الأسبوع المقبل رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل للانتهاء من مناقشة مشروع قانون "المترولوجيا" أو ما يسمى بتنظيم أعمال المعايرة والقياس.

ولفت "هاشم"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا التشريع له أهمية جادة لأنه يضج المعايير القياسية للمنتجات والسلع التى لدينا سوء العالمية منها أو المحلية، موضحا أنه على الرغم من التزامنا بالمعايير الدولية فى القياسات إلا أن ذلك يستدعى ذكره فى قانون.

وأوضح رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى أن القانون يتيح نتائج القياس لكل الجهات والأفراد ذوى الصلة، مع عدم الإخلال بمقتضيات الأمن القومى، بما يكفل تسهيل التجارة والتبادل التجارى العالمى من معاملات تجارية وصناعية وغيرها، كما أنه يلتمس مع حياة المواطنين اليومية.

يذكر أن لجنة التعليم والبحث العلمى تناقش مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون المترولوجيا، ويأتى ذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان الصناعة، الشئون الاقتصادية، الدفاع والأمن القومى، والشئون الدستورية والتشريعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة