الجفاف وتشققات الشفاه أشهرهم.. كيف تتعامل مع مشاكل الفم فى الشتاء؟

الجمعة، 01 فبراير 2019 09:00 ص
 الجفاف وتشققات الشفاه أشهرهم.. كيف تتعامل مع مشاكل الفم فى الشتاء؟ مشاكل الأسنان والفم الشائءعة خلال فصل الشتاء
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يكون الضرر الذى يسببه الشتاء فقط على البشرة كما يظن الجميع ويعطى الأهمية حين إذن للعناية والاهتمام بالبشرة فقط، ولكن التعرض للطقس البارد، يمكن أن يضعك في خطر متزايد لتطوير مشاكل الفم والأسنان واللثة.

 

الشتاء ومشاكل الأسنان
 

تشققات الشفاه ، جفاف الفم ، زيادة حساسية الأسنان ، القروح الباردة كلها  بعض من مشاكل الأسنان الشائعة خلال هذا الوقت من السنة، تحث تلك المشاكل بسبب انخفاض ​​شرب كميات كافية من الماء الذي يسبب انخفاض تدفق اللعاب بالفم، وبالتالي لا يسبب فقط جفاف الجلد ولكن أيضا جفاف الفم.

يصبح اللعاب أكثر سمكًا، مما يقلل من عمل اللعاب المتسرب الذي يتسبب في تمسك مخلفات الطعام بالأسنان وإصابتها بالعدوى، ويؤدى جفاف الفم إلى زيادة فرص تآكل الغشاء المخاطى وبالتالي تطور القرح.

يسبب انخفاض درجة الحرارة عدم القدرة على تحمل الماء عند تنظيف الفم بالفرشاة أو الخيط التى بدونهما تزيد فرص إصابة الأسنان بسهولة.  

مشاكل الفم فى الشتاء
مشاكل الفم فى الشتاء

 

تشقق الشفاه
 

بسبب أن الوجع يعتبر أكثر الأعضاء التى تتعرض للهواء البارد فى فصل الشتاء لذا تزيد فرص الإصابة بتشقق الشفاه والقرح، حيث يمكن أن يسبب جفاف البشرة الرقيقة التى تبطن الشفتين سريعا، وعلى الرغم  من أن معظم القروح تلتئم من تلقاء نفسها ، إلا أن القروح المستمرة قد تكون من أعراض الحالة الأكثر خطورة تتطلب زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم .

 

مشاكل اللثة فى الشتاء
 

يؤثر أيضا فصل الشتاء على جهاز المناعة ويضعفه إلى حد كبير ، مما يجعل يعرض اللثة الخاصة بك للالتهاب والعدوى سريعا، وهذا هو السبب في أنه من الأهم الالتزام بالمعايير الصارمة لصحة الفم والحفاظ عليها من  الجراثيم، وتجنب لمس الفم بأيدي غير نظيفة.

      مشاكل اللثة

مشاكل اللثة

 

 

 

أفضل الطرق لتجنب مشاكل الأسنان فى الشتاء
 

تنظيف الفم والأسنان بالفرشاة والخيط هو أفضل طريقة للحفاظ على صحة الأسنان والفم، ولكن إذا كنت تعانى من حساسية مرتفعة خلال فصل الشتاء ، فإن أسهل طريقة للتحكم في هذا الإحساس المؤلم هو التقليل من تناول الأطعمة الحارة والحمضية لأنها تزيد من تسوس الأسنان وتآكل المينا مما يزيد بدوره من الحساسية، لذا حاول تنظيف أسنانك باستخدام معجون أسنان خاص بالأسنان الحساسة.

 

يعمل الترطيب على حل الكثير من المشاكل فى الجسم ، وبما أن فصل الشتاء ينسى فيه الكثير شرب الجرعة الموصى بها يوميا فإن حالات ارتفاع جفاف الفم ترتفع بصورة كبيرة،  بسبب انخفاض إنتاج اللعاب من الغدد، في حين قد تساعد شرب المياه على تجنب حدوث أى  مضاعفات أخرى.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة