المعارضة القطرية تكشف: إصلاحات الحمدين الحقوقية تخفى ورائها حقيقة مظلمة

الأحد، 08 ديسمبر 2019 07:04 م
المعارضة القطرية تكشف: إصلاحات الحمدين الحقوقية تخفى ورائها حقيقة مظلمة تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن هناك حقيقة مظلمة أصبحت تحيط بالدولة القطرية التي تدعى إصلاحات حقوقية، ويسعى رجال تميم بن حمد بكل وسيلة لتحسين صورتهم الدولية والتغطية على انتهاكاتهم وجرائمهم التي طالت الجميع، وفي سبيل ذلك يلجأ النظام إلى أساليب غير مشروعة أبرزها خداع المؤسسات الحقوقية.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن منظمات حقوقية عديدة أثبتت في تقاريرها أن النظام بقيادة تميم بن حمد  توحش وأصبح يقمع معارضيه بكل الوسائل، مؤكدة أن إجراءات الإصلاح في قطر تحدث بالفعل، ولكن بهدف التغطية على ممارسات قمعية أخرى.

 

وأوضح موقع قطريليكس، أن النصف الأول من العام الحالي، كشف عن انتهاكات حقوقية بالجملة ارتكبها تنظيم "الحمدين" الحاكم في قطر، وفي خلال جلسة عقدها مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لمراجعة أوضاع حقوق الإنسان في قطر، تحولت من كثرة التجاوزات إلى ما يشبه محاكمة دولية.

 

ولفت الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن هذا العام شهد أكثر من 17 تقريراً أممياً ودولياً يدين انتهاكات وجرائم قطر، وتعالت الأصوات من داخل المجلس الأممي لحقوق الإنسان في جنيف مطالبة تميم وحكومته بوقف تمويل الجماعات الإرهابية واحترام حقوق مواطنيها والعمال المهاجرين.

 

وتابع موقع قطريليكس: من أبرز الانتهاكات التي قدمتها المنظمات الحقوقية حول العالم: "وقف العنف ضد المرأة، وتمكينها سياسياً واقتصادياً ومنع المتاجرة بالبشر، وإصلاح نظام الكفالة، وحماية العمال المنزليين، وتجريم استغلال العمال المهاجرين، وعدم التمييز في التعليم بحق الفتيات"،  وذلك بالإضافة إلى "وقف تنفيذ عقوبة الإعدام وإلغائها نهائيا، وتعزيز التشريعات الخاصة بالصحة وكذلك تدابير تضمن حقوق الأطفال ذوي الإعاقة، ومكافحة الإرهاب ومنع التعذيب ونزع الجنسية التعسفي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة