وفاة أول شخص بولاية ساوث كارولينا بأمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية

السبت، 07 ديسمبر 2019 04:51 م
وفاة أول شخص بولاية ساوث كارولينا بأمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية السجائر الالكترونية ومخاطرها
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وفاة أول شخص في ساوث كارولينا بسبب الأمراض المرتبطة بالسجائر الالكترونية ليصل عدد القتلى بأمريكا إلى 49 شخص.

أبلغ مسؤلو الصحة في ساوث كارولينا عن أول حالة وفاة تبخر في الولاية يوم أمس الجمعة، كان عمر الشخص أكبر من 65 عامًا، لكن مسؤلي الولاية لم ينشروا تفاصيل حتى الآن.

السجائر الالكترونية تسبب امراض الرئة
السجائر الالكترونية تسبب امراض الرئة

وقالت الصحيفة، يبلغ عدد القتلى في الولايات المتحدة 49 شخصًا في 26 ولاية، رغم أن العدد الرسمي لمركز السيطرة على الأمراض الذي تم الإبلاغ عنه يوم الخميس، لم يضع حتى الآن الوفيات الناجمة عن ولاية كارولينا الجنوبية.

وقال مسؤلو مركز السيطرة على الأمراض يوم الجمعة، أن 56% من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض بسبب استخدام السجائر الالكترونية، كانوا يستخدمون منتجات THC التي تباع تحت اسم "Dank Vapes" .

أفاد مسؤلون في الولاية يوم الجمعة، أن الشخص الذي تجاوز عمره 65 عامًا أصبح أول شخص يتوفى من جراء التبخير في ولاية كارولينا الجنوبية،

ويبلغ مسؤلي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) حصيلة القتلى لــ 48 شخص، لكن مع هذه الوفيات المبلغ عنها حديثًا، فإن الوفيات الناجمة عن مرض الرئة الغامض تقترب من 50 في جميع أنحاء البلاد.

في ولاية كارولينا الجنوبية، 35 شخصًا أصيبوا بأمراض الرئة الحادة بعد استخدام السجائر الالكترونية، وبالنسبة للولايات المتحدة ككل فإن المجموع بلغ 2290.

وقالت الدكتورة فيرجيني داجويس من قسم الصحة في ساوث كارولينا "نأسف للإبلاغ عن إصابة ساوث كارولينا بأول وفاة لها في شخص تم تشخيصه مؤخرًا بإصابة ذات صلة بالأبخرة."


السجائر الالكترونية ومخاطرها
السجائر الالكترونية ومخاطرها

وأوضحت الصحيفة، يواصل مسؤلو الصحة بالولاية العمل مع الشركاء الوطنيين والمحليين لمواصلة التحقيق في هذه المسألة المستمرة المتعلقة بالصحة العامة.

في الشهر الماضي، أبلغ المسؤلون الأمريكيون عن اكتشاف خلات فيتامين" E "، الذي يعتقد أنه انها العامل الأساسي فى الإصابة بأمراض الرئة المرتبطة  بالسجائر الالكترونية غير المشروع التي تحتوي على مكونات الماريجوانا في جميع عينات الرئة من 29 مريض.

يوم الجمعة، ذكر المركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي، أن أكثر من النصف حوالى  56 % من المرضى الذين يعانون من أمراض الرئة يطلق عليها اسم" EVALI "، وهم يستخدمون السجائر الإلكترونية التي تباع في عبوات تحمل اسم "Dank Vapes".

وقال التقرير، : وصف مركز السيطرة على الأمراض، خلات فيتامين E الموجود في 80 % من منتجات THC المرتبطة بحالات المرض بأنها "مادة كيميائية مثيرة للقلق"، وأوصت بعدم إضافة المادة إلى السجائر الإلكترونية أو منتجات التبخير، تم الإعلان عن حالات الوفاة المرتبطة بالأبخرة في 25 ولاية أمريكية وكذلك في واشنطن".

السجائر الالكترونية تؤدى للوفاة
السجائر الالكترونية تؤدى للوفاة

وأضاف التقرير أنه فى يوم الأربعاء، أبلغت ألاسكا عن أول حالة إصابة بأمراض مرتبطة بالتبخير، في مراهق تم نقله إلى المستشفى، مما يعني أن السجائر الإلكترونية تسببت في إصابة شخص واحد على الأقل في كل ولاية.

في هذه الأثناء، رفع مراهق من مدينة فينيكس بولاية أريزونا دعوى قضائية ضد احدى الشركات، حيث ألقي باللوم عليها في إدمانه، وانضم إلى 4 ولايات أخرى رفعت دعاوى مماثلة.

قال مركز السيطرة على الأمراض يوم الجمعة، إن حوالي ثلث طلاب المدارس الثانوية الأمريكية يبلغون الآن عن استخدام السجائر الإلكترونية، وفي يوم الأربعاء أيضًا، حظرت مقاطعتان كنديتان بيع السجائر الإلكترونية تمامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة