البرلمان يطالب المحافظين الجدد ونوابهم بتوزيع الأدوار.. ويؤكد: النزول للشارع والاحتكاك بمشاكل المواطنين ضرورة.. ومكافحة الفساد والبيروقراطية والاستعانة بالشباب وضبط الأسواق أولويات العمل التنفيذى

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 01:31 ص
البرلمان يطالب المحافظين الجدد ونوابهم بتوزيع الأدوار.. ويؤكد: النزول للشارع والاحتكاك بمشاكل المواطنين ضرورة.. ومكافحة الفساد والبيروقراطية والاستعانة بالشباب وضبط الأسواق أولويات العمل التنفيذى البرلمان يطالب المحافظين الجدد ونوابهم بتوزيع الأدوار
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه عدد من أعضاء مجلس النواب رسائل هامة للمحافظين الجدد ونواب المحافظين الذين تم اختيارهم فى الحركة الجديدة منذ أيام قليلة، حتى يتم تطوير الإدارة المحلية ودفع عملية التنمية وسرعة حل المشكلات.
 
وفي هذا الصدد، دعا النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المحافظين الجدد ونوابهم، أن يقوموا بتوزيع الأدوار فيما بينهم، ليتسنى متابعة كل المشكلات التى يعانى منها المواطن، ووضع الحلول المناسبة لها.
 
 وقال "الحسينى"، إن توجه الدولة فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتمكين الشباب ومشاركتهم فى صنع القرار وتحمل المسئولية خطوة محمودة وجيدة وكلها أمور مبشرة، داعيا المحافظين الجدد ونوابهم إلى متابعة كل الملفات والقضايا فى محافظاتهم ودراستها جيدا واستكمال العمل فيها بناء على ما سبق من مجهودات فيها من قبل المسئولين السابقين، وليكون العمل بناء على برامج وخطط واضحة، بغض النظر عمن ينفذها.
 
وأشار وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى ضرورة نزول المسئولين الشارع والاحتكاك بمشكلات المواطنين على أرض الواقع، وسرعة استيعابها، ونصحهم بأن يستمعوا جيدا للعاملين فى المحليات بدرجاتهم المختلفة لأنهم يعلمون تفاصيل المشكلات والقضايا فى المحافظات ومدنها وقراها، كما يجب الاستفادة من خبرات قدامى العاملين والمسئولين فى الوحدات المحلية.
 
وشدد النائب محمد الحسينى، على ضرورة تشديد الرقابة لضبط الأسواق وأسعار السلع، ومنع وإزالة التعديات والإشغالات فى الطرق، والتصدى للأسواق والمواقف العشوائية، والحفاظ على المال العام.
 
20164
 
 
بدوره، طالب النائب على عتمان عبد الواحد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المحافظين الجدد ونوابهم، بالعمل وفقا لخطط وبرامج زمنية لتنفيذها، واستغلال كل مقومات المحافظات لدعم عملية التنمية وجذب الاستثمارات وتوسيع المشروعات القومية، حتي يتم النهوض بالمحافظات، ودعم الاقتصاد الوطنى. 
 
وشدد عتمان، علي ضرورة التواصل الجيد والمستمر مع المواطنين وخاصة الشباب والاستماع إلى رؤيتهم وتصوراتهم ووجهات نظرهم في كيفية النهوض بالمحافظات ودفع عملية التنمية، ومشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدنى فى عملية التنمية وإقامة المشروعات التنموية للحد من البطالة. 
 
ودعا عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى تشديد الرقابة فى المحليات لمنع البيروقراطية والروتين ومكافحة الفساد، وسرعة إنجاز مصالح المواطنين.
 
 
من جانبه، طالب النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، المحافظين الجدد ونواب المحافظين، بالاقتداء برئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى سرعة اتخاذ القرارات والحسم، وألا تكون أياديهم مرتعشة فى التعامل مع الأزمات.
 
وأكد العادلى، على ضرورة الاهتمام بوجود لجان لإدارة الأزمات داخل كل الوحدات المحلية، لتتعامل على وجه السرعة مع المشكلات التى قد تتعرض لها المحافظات والمدن والقرى التابعة لها. 
 
جدير بالذكر أن حركة المحافظين الأخيرة ضمت 39 قيادة جديدة ما بين محافظ ونائبا للمحافظ، من بينهم 60% من الشباب، حيث ضمت اختيار 16 محافظا، و23 نائبا، وجاء عدد الشباب 25 قيادة، منها اثنين من المحافظين، و23 نائبا للمحافظين جميعهم من فئة الشباب.
 
ومنحت الدولة فرصة حقيقية لـ8 عناصر شابة من أعضاء البرنامج الرئاسى، بينما حازت المرأة على أعلى نسبة تمثل فى منصب نائب المحافظ، بواقع 30% من إجمالى الحركة الجديدة، من خلال تعيين 7 نائبات للمحافظين الجدد، يمثلون كفاءات وخبرات علمية وأكاديمية كبيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة