صحتك مش في "الجزمة" دى.. الكعب العالي يؤثر على ليونة المفاصل والعضلات..الضغط المستمر على قدميك ضرره يمتد من الركبة للظهر .. المقاس غير المناسب يسبب ظهور البثور والأورام .. الأحذية القديمة تعرض عظام الفخذ للخطر

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 05:00 م
صحتك مش في "الجزمة" دى.. الكعب العالي يؤثر على ليونة المفاصل والعضلات..الضغط المستمر على قدميك ضرره يمتد من الركبة للظهر .. المقاس غير المناسب يسبب ظهور البثور والأورام .. الأحذية القديمة تعرض عظام الفخذ للخطر الكعب العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

راحة الإنسان تبدأ من قدميه، والأحذية، مثل الملابس تعتمد الخيارات المناسبة لك على مستويات نشاطك والارتفاع والوزن والمشي والجري، والأسلوب الشخصي وغيرذلك الكثير، ولكن إذا كنت تعاني من أي نوع من آلام القدم التي تستمر لعدة أيام، فالأمريتطلب منك التفكير كثيرا عند شراء حذاء، فالأحذية يمكن أن تسبب ألم القدم بسهولة، هذا ينطبق على جميع أنواعها وليس فقط ذات الكعب العالى التى يمكن أن تستخدم في المناسبات الخاصة، تلك الأزواج من الأحذية المكتبية وأحذية التمرين وأحذية الركض في نهاية الأسبوع والتي تساعدك على الحركة يمكن أن تؤدي إلى الألم إذا لم تكن حذراً.

تتمتع أقدامك بمهمة كبيرة تتمثل في دعم وزن جسمك والحفاظ على تأثيرالوقوف والمشي والجري وكل ما تفعله طوال اليوم، تتكون أجزاء الجسم المعقدة من 26 عظمًا و 33 مفصل وأكثر من 100 عضلة وأوتار وأربطة، وفقًا لمكتبة الولايات المتحدة الوطنية للطب.

عندما لا تحصل قدميك على الدعم الذي تحتاجه ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل مثل ظهور بثور وأورام وهى نتوءات عظمية حيث تتصل أصابع قدميك الكبيرة بقدميك ، والأرخبيل (عندما تصبح أصابع قدميك عازمة بشكل دائم بسبب الضغط والشكل يمكن أن يسبب الدعم غير السليم أيضًا ألمًا يتجاوز قدميك، كما هو الحال في الركبتين أو الظهر، حيث يتعين على الأجزاء الأخرى من الجسم التعويض بشكل مفرط.

مع وضع كل ما سبق في الاعتبار، إليك أخطاء في الحذاء قد تكون أنت السبب فيها والنتيجة الشعور بالألم أو ظهوربثورفى القدم وعدم الراحة وفقا لما أكده موقع  self

لا تعرف شكل قدمك الصحيح
 

"بشكل عام، هناك نوعان من الأقدام " عالية المقوسة ومنخفضة المقوسة""المطالب الخاصة بهذين النوعين من القدمين تختلف اختلافًا جذريًا."

في شخص ذي أقواس منخفضة ، تكون المنحنيات الموجودة بين الكرات وكعب أقدامها أقرب إلى الأرض. شخص لديه أقدام عالية المقوس لديه ثغرات أطول هناك، يمكن أن يكون للناس أيضًا "أقدام مسطحة"، وهذا يعني أن أقواسهم منخفضة جدًا وأن أقدامهم مسطحة بالفعل على الأرض .ويجب أن يكون منحنى حذائك يدعم الأقواس حتى يتمكن من دعم بقية قدميك وجسمك.

 

 التجول كثيرا في أحذية ليست مناسبة لهذه الوظيفة
 

رغم أن الأحذية ذات الكعب العالي قد تكون رائعة، فهي ليست مناسبة لتسجيل مسافة 10 آلاف خطوة أو استكشاف مدينة جديدة في إجازة أو حتى التجول في مكتبك طوال اليوم، فيجب أن يتوافق الحذاء مع نشاطك.

فإرتداء الكعب العالي يدفع وزنك إلى الأمام إلى كرات قدميك، مما يضع ضغطًا كبيرًا على عضلاتك ومفاصلك وقد يسبب الألم، إلى جانب مشكلات مثل الأورام، من ناحية أخرى، فإن الأحذية المسطحة، مثل الوجه المتأرجح، عادةً لا تقدم الكثير في طريق دعم القوس أوامتصاص الصدمات، بحيث يمكن أن تسبب أيضًا آلام القدم، للمشي، ابحث عن حذاء بكعب منخفض أو مسطح، والكثير من الوسادات ، وشكل يتبع قوس قدميك.

اختيار الحذاء على حسب المظهر

لا تشتري أحذية رياضية فقط بناءً على شكلها، فإن اختيارحذاء الأداء المناسب يجب أن يكون من أول اهتمامتك عند شراء حذاء جديد.

 ارتداء الاحذية الجلدية لحين تمددها وتعودها على القدم
 

صحيح أن الأحذية الجلدية وتلك المصنوعة من مواد متعددة، مثل أحذية المشي لمسافات طويلة، يمكن أن تمتد بعد شرائها هذا يعني أنك ستضطر إلى تحملها بضغطها على قدمك لحين ان يتمدد الجلد، ويتعود الحذاء على قدميك ومع مرورالوقت يمكن أن يسبب أيضًا الألم أو ظهور بثور.

من الأفضل ارتداء الحذاء قليلاً في وقت واحد حتى يرتاح بشكل طبيعي، حتى لو فعلت ذلك في المنزل أو يمكن استخدام الرش أوالكريمات التي تهدف إلى امتداد الأحذية لمنع ألم قدميك.

الوقوف حافيا فى المنزل
 

بالنسبة للعديد من الناس، فإن الوقوف حافي القدمين يتعلق بالراحة المطلقة ومع ذلك، في بعض الأشخاص، يؤدي المشي أوالوقوف حافي القدمين على الأسطح مثل الأرضيات الصلبة أو البلاط أوالرخام إلى وضع الكثير من الضغط على هياكل القدمين، إما التسبب في الألم أو تفاقمه مع مرور الوقت.

  التمسك بالأحذية القديمة
 

الكثيرمن الناس لا يرمون الأحذية إلا عندما تُهدم النعال ويستمرون فى استخدام الأحذية القديمة وهو ما  يسبب الألم في قدميك وركبتيك وفخذيك وظهرك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة