باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ارتفاع القتلى بتفجير مقديشو لـ61.. مقتل شخص بإطلاق نار بمجمع تجارى بولاية كولورادو الأمريكية.. الحكومة الليبية المؤقتة:سنلقن تركيا وقطر دروسا فى الوطنية

السبت، 28 ديسمبر 2019 12:30 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ارتفاع القتلى بتفجير مقديشو لـ61.. مقتل شخص بإطلاق نار بمجمع تجارى بولاية كولورادو الأمريكية.. الحكومة الليبية المؤقتة:سنلقن تركيا وقطر دروسا فى الوطنية
اعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

ارتفاع عدد القتلى فى تفجير مقديشو لـ 61.. بينهم طلاب وتلاميذ

نقلت رويترز عن مسئول بخدمة الإسعاف فى الصوما أن حصيلة قتلى تفجير سيارة مفخخة نفذها انتحارى فى جنوب غربى العاصمة الصومالية مقديشو ارتفع لـ61 شخصا، جدير بالذكر أن موقع "روسيا اليوم" نقل عن وسائل إعلام محلية، أن من بين القتلى والمصابين طلاب جامعات ومدارس، حيث وقع الانفجار صباح اليوم السبت، مع خروج الطلاب إلى المدارس والجامعات فى أول أيام الأسبوع، ونقل "راديو دالسان" المحلى فى الصومال، أن حصيلة القتلى جراء التفجير الانتحارى الذى وقع بواسطة سيارة مفخخة فى أفجوى جنوب غربى مقديشو ارتفعت إلى 50 شخصا أغلبهم من المدنيين وسط توقعات بزيادة الأعداد، بجانب عدد كبير من المصابين.

انفجار الصومال

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم طالبان على نقطة للجيش جنوبى أفغانستان إلى 14 جنديا

ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم شنته حركة طالبان، على نقطة تابعة للجيش الأفغانى فى إقليم "هلمند" الواقع جنوبى البلاد إلى 14 جنديا، ونقلت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية، اليوم السبت عن فيلق "215 ميواند" التابع للجيش الأفغانى، قوله فى بيان، إن 10 أفراد على الأقل من الجيش الأفغانى لقوا مصرعهم فى الهجوم الذى وقع مساء أمس الجمعة على نقطة تابعة له فى منطقة "سنجين" بإقليم هلمند وأصيب 4 جنود أخرون بجروح، مضيفا أن ما يقرب من 16 جنديا كانوا متمركزين فى النقطة. 
 
حركة طالبان 
 

أمريكا تتطلع لاتفاق بشأن الجمارك مع المكسيك للحد من تدفق الأسلحة والمخدرات

 
قال سفير الولايات المتحدة لدى المكسيك إن بلاده تبحث سبل التعاون مع المكسيك بشأن الجمارك على طول حدودها للحد من تدفق الأسلحة والمخدرات والأموال بشكل غير قانونى، وقال السفير كريستوفر لاندو فى تصريحات له بعد ما وصفه باجتماع مثمر مع وزارة المالية المكسيكية إن وليام بار وزير العدل الأمريكى سيزور المكسيك الشهر المقبل لمناقشة التعاون.

دونالد ترامب

العثور على أشلاء 6 أشخاص لقوا مصرعهم فى تحطم مروحية بهاواى

أعلن مسئولون أمريكيون، العثور على أشلاء ستة أشخاص، كانوا على متن مروحية سياحية تحطمت فوق جبل على جزيرة كوايى بهاواى، أمس الجمعة، واستبعدت السلطات إمكانية عثور فرق البحث على أحياء فى حادث المروحية التى كانت تقل طيارا وستة ركاب من عائلتين.

مروحية

مقتل شخص فى إطلاق نار داخل مجمع تجارى بولاية كولورادو الأمريكية

قالت الشرطة الأمريكية إن إطلاق نار وقع داخل مركز تجاري اليوم السبت في إحدى ضواحي دنفر في مدينة أورورا بولاية كولورادو الأمريكية، ما أسفر عن مقتل شخص على الأقل، وقالت إدارة شرطة مدينة أورورا في بيان: "نحقق في إطلاق نار في مركز مدينة أورورا. هناك وجود كثيف للشرطة على الجانب الجنوبي من المركز التجاري. يرجى تجنب المنطقة". 

الشرطة الأمريكية 

سياسى تونسى: أردوغان زعيم الإخوان ومدمر سوريا ويسعى لاستعادة الدولة العثمانية

قال منذر قفراش السياسيى التونسى إن زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تمثل تدخلا سافرا فى الدولة التونسية وانبطاحا كليا من رئيس الدولة قيس سعيد، مشيرًا إلى أن زيارة أردوغان مرفوضة كليا من الشعب التونسى والأحزاب الوطنية.
 
اردوغان و السراج 
 

الحوثيون ينهبون لقاحات شلل الأطفال باليمن

 
كشفت مصادر أممية في العاصمة اليمنية في صنعاء عن عمليات سرقات واسعة تنفذها ميليشيا الحوثي الانقلابية، للمساعدات الخاصة بالصحة المقدمة من المنظمات الأممية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية ،ونهب أدوية ولقاحات شلل الأطفال والتي تم تنفيذها خلال الفترة من 23 إلى 25 ديسمبر الجاري. فيما عاودت الميليشيا قصف مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب الحديدة بالقذائف ، حسبما نشرت صحيفة البيان الاماراتية .
 
الحوثيون 
 

الحكومة الليبية المؤقتة: سنلقن تركيا وقطر دروسا في الجهاد والوطنية

 
بارك رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني تقدمات الجيش الليبى في طرابلس. داعيا سكانها للتحرك ومساندة الجيش  في معركة الخلاص النهائي، لافتا إلى أن الحكومة المؤقتة في حالة تأهب تام لتذليل كافة الصعاب أمام الجيش الليبى وتأمين العاصمة فور دخولها.
 
الجيش اللبيبى 
 

طقس الخليج .. توقعات بسقوط أمطار والكويت 24 درجة مئوية

 
الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيا بوجه عام، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وصباح الأحد ، وتوقعات بسقوط امطار .
 

مقالات صحف الخليج.. عبدالرحمن الطريرى يكتب عن جنون أردوغان.. محمد الرميحى: أسوأ ما يحدث للأوطان أن يعتبرها سياسيّوها أوطاناً مؤقتة.. عبدالله الحاج فى الاتحاد الإماراتية يسلط الضوء على استقرار الجزائر

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، عددا كبيرا من القضايا التى تتصد المشهد العربى والعالمى، وسلط كتاب المقالات العربية الأضواء على حالة الجنون التى انتابت الرئيس التركى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة