بوتين يناقش مع نتنياهو هاتفيا القضايا التى سيطرحها خلال زيارته إلى إسرائيل

الخميس، 26 ديسمبر 2019 06:47 م
بوتين يناقش مع نتنياهو هاتفيا القضايا التى سيطرحها خلال زيارته إلى إسرائيل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر المكتب الصحفى للرئاسية الروسية (الكرملين) - في بيان - أن الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي تطرقا إلى عدد من مسائل العلاقات الثنائية، التي سيجري بحثها في إطار الزيارة المقررة لبوتين إلى إسرائيل في يناير 2020. وأضاف البيان أن بوتين ونتنياهو ناقشا - خلال الاتصال - القضايا الإقليمية الملحة.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الجانبين الروسي والإسرائيلي بحثا أيضا الملف النووي الإيراني والوضع في سوريا، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء نتنياهو طالب مجدداً بالإفراج عن الإسرائيلية نعاما يسسخار المعتقلة في روسيا.

يُشار إلى أن محكمة روسية قضت - في أكتوبر الماضي - بسجن إسرائيلية أمريكية تدعى نعاما يسسخار، 7 سنوات ونصف لحيازتها 9.6 جرامات من الحشيش أثناء اعتقالها بمطار موسكو في أبريل الماضي.

فى شأن أخر كانت موسكو، أعلنت أن تدخل طرف ثالث فى الشأن الليبى لن يساعد فى إيجاد حل للأزمة البلاد، معربة عن ترحيبها بالجهود التى تهدف إلى مساعدة الليبيين فى التوصل إلى حل ، وبحسب ما قال المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، فى مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: "الوضع فى ليبيا يثير قلقا عاما، بما فى ذلك قلقنا" .

وأضاف بيسكوف ،  أن روسيا مهتمة بالتوصل إلى تسوية سلمية في أقرب وقت ممكن، ووقف إراقة الدماء هناك ، وتعليقا على عزم تركيا إرسال قوات إلى ليبيا، قال بيسكوف: "نعتبر أن أى تدخل لدول أخرى فى الوضع الليبى لن يساعد فى التوصل إلى تسوية، لكن نرحب بأى محاولات من دول أخرى من شأنها المساهمة فى التوصل لحل ومساعدة أطراف الصراع للخروج من الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة