هطول أمطار متوسطة بمحافظة الغربية ..صور

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 03:47 م
هطول أمطار متوسطة بمحافظة الغربية ..صور أمطار متوسطة بمحافظة الغربية
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت محافظة الغربية إلى هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح خفيفة بمدن وقرى المحافظة، وغطت السحب الكثيفة والمتوسطة سماء المحافظة وسيطرت الغيوم على ضوء أشعة الشمس، كما أغرقت مياه الأمطار شوارع المحافظة وتجمعت المياه على جانبى الطرق السريعة والفرعية، بينما تجمعت المياه اسفل الكبارى والانفاق بمدن المحافظة.

ورفعت محافظة الغربية حالة الطوارئ فى جميع قطاعاتها المختلفة من الصحة والشباب والرياضة والإسعاف والمستشفيات وإدارة الحماية المدنية والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، للتدخل الفورى حال حدوث آى طوارئ.

كما تم رفع حالة الطوارئ بغرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة ومجالس المدن والاحياء لتلقى شكاوى المواطنين والتدخل لها.

فى الوقت الذى كلف فيه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء المدن والاحياء بالنزول للشوارع ومتابعة عمليات شفط مياه الامطار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والوحدات المحلية، وتسليك البلاعات لاستيعاب كميات المياه المتراكمة بالشوارع.

وكانت أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية متوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبلة، مؤكدة استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مما يزيد إحساس المواطنين ببرودة الأجواء .

وكشفت الهيئة، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وشمال سيناء تمتد متوسطة الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى وخرائط الأمطار على مصر إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة غدا الخميس على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحرى، وعلى الجميع توخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار.

وتم إعلان حالة الطوارىء بمركز التنبؤ استعداداً لموسم الأمطار والسيول، حيث يوجد "وحدة الإنذار المبكر" بالسيول والتى تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الاستشعار عن بعد.

امطار-(3)
 

 

امطار-(4)
 

 

امطار-(6)
 

 

امطار-(7)
 

 

امطار-(9)
 

 

امطار-(11)
 

 

امطار-(15)
 

 

امطار-(16)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة