"كلام ستات".. صاحبة صفحة منار فى المطبخ: السوشيال ميديا شجعت البنات على الطبخ.. ونهال عنبر تسرد القصة الحقيقية وراء مقولة "السيدات أولاً".. ويعرض فيديو أبطأ سباق فى العالم "لمحبى السلاحف"

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 09:28 م
"كلام ستات".. صاحبة صفحة منار فى المطبخ: السوشيال ميديا شجعت البنات على الطبخ.. ونهال عنبر تسرد القصة الحقيقية وراء مقولة "السيدات أولاً".. ويعرض فيديو أبطأ سباق فى العالم "لمحبى السلاحف" كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وندى رحمى، عدداً من الموضوعات المتنوعة، على رأسهم لقاء مع منار هشام، صاحبة صفحة "منار فى المطبخ"، كما استعرض سباق السلاحف الذى يعد أبطأ السباقات فى العالم.

 

صاحبة صفحة منار فى المطبخ: السوشيال ميديا شجعت البنات على الطبخ

 

قالت منار هشام، صاحبة صفحة "منار فى المطبخ"، إنها تحب الطبخ منذ طفولتها وكانت دائمًا تقرأ كتب الطبخ مع والدتها، مشيرة إلى أنها بالرغم من دراستها لنظم المعلومات إلا أنها قررت تغيير مجالها وتقوم بتسجيل فيديوهات فى الطبخ الذى تحبه منذ الطفولة، وتقدم فيديوهات سريعة، منها فيديوهات لا تتعدى الدقائق أيضًا حتى يعرف المتلقى المعلومة بطريقة سريعة من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

 

 

وأضافت منار، أن الإنترنت والسوشيال ميديا شجع الكثير من البنات والسيدات فى إتقان الطبخ وتقديم فيديوهات أو صور وإظهار مواهبهم فى المطبخ، وخصوصًا فى السنوات الأخيرة.

 

وأوضحت صاحبة صفحة "منار فى المطبخ"، أنه من أصعب الوصفات التى تقوم بتقديمها هى الحلويات لأنها تحتاج إلى وقت كبير وتركيز أكثر، ومنذ أن بدأت عمل مشروع خاص بالطبخ تقدم "تورتات" للخطوبات والزفاف وأعياد الميلاد، كما أنها تقوم بعمل أكلات صحية أقل فى السعرات الحرارية وببدائل أخرى للطعام وتباع من خلال تطبيق على الهاتف المحمول.

 

وتابعت منار: "كان نفسى أشترك فى مسابقات الطعام ولكن هذه المسابقات تحتاج السفر لعدة شهور وهذا الأمر صعب جدا نظرا لانى أم ولدى أطفال لا يتعدوا الـ6 سنوات".

 

وعن العزومات تنصح منار بتقديم أكثر من أكله على المائدة وضرورة التنوع فى الطعام وخصوصا فى الخضروات، فالبعض من الناس لا يحب تناول اللحوم ولذلك يجب أن يكون هناك أنواع من الخضار على المائدة.

 

تعرف على القصة الحقيقية وراء "السيدات أولاً"

 

سردت الفنانة نهال عنبر، القصة الحقيقة وراء مقولة "السيدات أولاً"، مشيرة إلى أن السيدات التى أخذت خداع من المقولة، ولكنها "مطلعتش حاجة كويسة واللى احنا مخمومين من القرن الثالث عشر، بأنه إيتيكيت وأن السيدات أولاً".

 

وأشارت نهال عنبر، إلى أن أحد النبلاء فى فى القرن الثالث عشر فى إيطاليا أعجب بفتاة فقيرة، والذى كان يعد كارثة، ورفض أهله الزواج، وقرر الشاب والفتاة الانتحار، وعندما قررا القفز من أعلى الجبل، ورفض الرجل أن تقفز السيدة أمامه ويراها تموت، وتابعت:"الراجل نط وشافته بيموت قدامها، وجريت وقعدت تعيط على حبيبها اللى راح".

 

وتابعت نهال عنبر:"الناس غضبت وقالوا كان لازم، السيدات أولاً، وهذا هو مغزاها"، مردفة: "الموت صعب ومش سهل".

 

من جانبها ذكرت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الرجل قفز قبل حبيبته، فهو مخلص للفكرة، فهو كان وفياً ولكن السيدة لم تكن كذلك.

 

أما الفنانة ندى رحمى قالت:"بعيداً عن فكرة الانتحار، أنا معجبة بالتحريف اللى راح بالفكرة، أنا مبسوطة بالتحريفة وخليناها إتيكيت".

 

وفى هذا السياق، كان الميجا ستار عمرو دياب، قد حرص على تقديم الفنانين المصريين المشاركين معه في حفل الميدل بيست ضمن فعاليات موسم الرياض، وكان فى مقدمة الحاضرين مع الهضبة على خشبة المسرح، الفنانة دينا الشربينى، التي حرص على تقديمها أولاً قائلاً: "السيدات أولاً.. انا معايا فنانة، وكلهم بعد كدا فنانين، معايا الفنانة دينا الشربيني"، وسرعان ما ظهرت الشربيني لتبدي للجمهور سعادتها فى الظهور".

 

"لمحبى السلاحف".. شاهد أبطأ سباق فى العالم

 

كما سردت الفنانة ندى رحمى، قصة أبطأ سباق فى العالم، وهو "سباق السلاحف"، مشيرة إلى أن هذا السباق يقام سنوياً فى عدة دول، ولكى يحفزوا السلاحف فى الجرى، يضعوا "بطيخة" فى نهاية السبق، مضيفة: "بحس إن السلحفاة حيوان ممل وإنه مومياء"، كما سردت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قصة تعاملها مع السلاحف، مشيرة إلى أنها اشترت سلحفاة، ولكن والدتها رحمها الله، اعترضت على ذلك، وتكررت نفس الوقعة بعد فترة، معلقة:"والدتى صارحتنى أنها تقرف من السلحفاة بعد فترة طويلة".  

 

من جانبها قالت الفنانة نهال عنبر:"السلحفاة اللى جبتها نفسى ألعب بيها، وبقعد أدور عليها، وتختفى أسبوع كامل، عشان بتدخل تحت الكنبة أول مرة أعرف إن السلاحف بتاكل بطيخ".

 

وفى السياق ذاته، كان فريق من خفر السواحل البريطانى، فوجئ بظهور سلحفاة نادرة للغاية يبلغ وزنها حوالى ربع طن، على رمال الشاطئ فى مقاطعة إيسيكس.

 

وقال خبراء الحياة البحرية، إنهم اندهشوا لرؤية السلحفاة الضخمة فى المياه البريطانية، وهى من نوع سلاحف ليثرباك المهددة بالانقراض، والتى تُعد أضخم السلاحف فى العالم.

 

ونقلت جريدة الرؤية فى الإمارات أن الخبراء أضافوا أن السلحفاة نفقت بعد فترة وجيزة من ظهورها على رمال الشاطئ بالقرب من نهر بلاكوتر، ليتم التعامل مع جثتها بعناية ونقلها إلى متحف التاريخ الطبيعي في إنجلترا، لفحصها والحفاظ عليها.

 

وتُعد سلاحف ليثرباك من بين الحيوانات المهددة بالانقراض، وتُعرف بكونها مخلوقاً بحرياً منعزلاً للغاية لا يجتمع مع جنسه إلا في فترات التكاثر.

 

من ناحية أخرى، شارك طلاب تونسيون في مسابقة لخدمة البيئة بعنوان "الاختراق من أجل الأرض"، عبارة عن تحد ليوم واحد يسعى لتسخير التكنولوجيا في خدمة البيئة.

 

تمثلت رؤية التحدى، أو المسابقة، فى أن يعمل المشاركون ويساعدون فى البحث عن علاج لتحد بيئى فعلى بما يخدم الصالح العام ويعزز الذكاء الصناعى فى تونس.

 

يذكر أن برنامج "كلام ستات" يذاع على قناة ON E، فى تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً، من السبت للأربعاء من كل أسبوع، وتقدمه شريهان أبو الحسن ونهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة