التليفزيون هذا المساء.. المدون الإماراتى إبراهيم بهزاد: الشيخ زايد أوصانا بمصر وشعبها.. وخبير تكنولوجيا: التحول الرقمى سيواجه الفساد.. ولاعب الفنون القتالية محمد مجاهد يكشف تفاصيل دخوله موسوعة جينيس

السبت، 21 ديسمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المدون الإماراتى إبراهيم بهزاد: الشيخ زايد أوصانا بمصر وشعبها.. وخبير تكنولوجيا: التحول الرقمى سيواجه الفساد.. ولاعب الفنون القتالية محمد مجاهد يكشف تفاصيل دخوله موسوعة جينيس التليفزيون هذا المساء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:
 

عبد المنعم سعيد: نحرز تقدمًا ضد الطائفية.. والأزهر ساعد بالقضاء على الإخوان

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمحلل السياسى، إن مصر تحرز تقدما كبيرا في محاربة الطائفية.

وأضاف سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة قامت بإعادة بناء الكنائس بعد تعرضها للتدمير، وعندما قتل 21 مصريا مسيحيا في ليبيا قامت الدولة بتنفيذ عملية في ليبيا.

وتابع الدكتور عبد المنعم سعيد، أن الأزهر الشريف استطاع أن يلعب دورا في القضاء على حكم الجماعة الإرهابية، موضحًا أن الأزهر جزء من الحقائق الأساسية للبناء الثقافي والاجتماعي والسياسي المصري.

وأشار سعيد إلى أن وجود الأزهر منع أن تتحول مصر إلى الجزائر خلال فترة التسعينات من القرن الماضي أو ندخل مراحل التطرف وساهم في السرعة الشديدة للقضاء على حكم الإخوان.

 

المدون الإماراتي ابراهيم بهزاد: الشيخ زايد أوصانا بمصر وشعبها

قال الكاتب والمدون الإماراتي إبراهيم بهزاد ان الشيخ زايد قد أوصى الشعب الإماراتي على مصر وشعبها ونحن لا ننسى أبدا فضل مصر على الأمة العربية وعلينا كشعب الامارات فهذا هو سر الحملة الذى اقوم بها.

 

وتابع بهزاد: الشيء الجميل الذى نلاحظه فى اى مكان نزوره فى مصر  تم نزوره بعد ذلك نرى النشاط السياحي المتزايد، مؤكدا على انه عندما يذهب الى اى مكان يقوم بتصويره وهذا يؤكد على الامان الذى تشهده مصر وكذلك يتضح ايضا كرم اهل مصر وحفاوة ضيافتهم، مشيرا الى أن أكلة الملوخية لم يتذوقها من قبل ولكنه الان يدمنها بالإضافة الى قيام الطباخ في الامارات بعمل  أكلة الكشرى، مؤكدا على أن المدينة التي يحبها كثيرا في مصر هي مدينة الاسكندرية خاصة في فصل الشتاء

خبير تكنولوجيا: التحول الرقمى سيكون له دور كبير لمواجهة الفساد

قال الدكتور شريف حلمي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن التحول الرقمي يهدف إلى تحويل الخدمات الحكومية إلى أنظمة إلكترونية.

وأضاف حلمي خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك خطورة للانترنت ويجب مجابهته حيث تتجه الدول إلى استخدامها لهدم الدول، وفي الفترة الأخير بدأنا في مواجهة حروب الجيل الرابع، موضحاً أنه مع التحول الرقمي يستطيع كل شخص دفع كل فواتيره من المنزل.

وتابع الدكتور شريف حلمي أن التحول الرقمي سيكون له دورا كبيرا في مواجهة الفساد بعد الاعتماد تكنولوجيا في البحث عن المعلومات الخاصة بالمواطنين من أجل التأكد من كون لديهم سجل إجرامي أم لا موضحا أن المستقبل يسير نحو التطور التكنولوجي.

وذكر أن لجنة الفتوى في البرلمان ستناقش عدة تشريعات خاصة بالتحول الرقمي حتى لا يتم إساءة استخدمها من جانب بعض الأشخاص، مشيراً إلى أنه سيتم حماية البيانات من الاختراق من خلال حمايتها عبر تشريعات وقائية والتي سيتم العمل عليها خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات إلى أن زيادة الوعي هو السلاح الفعال في مواجهة حروب الجيل الرابع، موضحا أن الدولة الرقمية تستطيع أن تذلل صعوبات الاستثمار على المستثمرين وتجعل الدولة على الطريق الصحيح.

واستطرد خبير تكنولوجيا المعلومات أنه في منتصف عام 2020 سيتم استكمال التحول الرقمي في مصر، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوضح أكثر من مرة خطورة حروب الجيل الرابع.

لاعب الفنون القتالية محمد مجاهد يكشف تفاصيل دخوله موسوعة جينيس

 

قال محمد مجاهد، أول لاعب ألعاب قتالية يدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية، إنه بعد تعب استمر لمدة عام كامل أن يدخل موسوعة جينيس بعد تحطيمه رقم قياسي مسجل باسم لاعب إيطالي.

وتابع مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن اللاعب الإيطالي كان مسجل في السابق أسرع رقم في الجري على الأيدي لمسافة 10 أمتار ولم يستطع أحد تحطيمه في الفترة من عام 2009 حتى 2017.

وأضاف محمد مجاهد، أول لاعب ألعاب قتالية يدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية، أن محافظ قنا قام بتكريمه قبل عدة أشهر بعد تسجيله الرقم القياسي في موسوعة جينيس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة