صور.. منطقة إسكان ابنى بيتك بمطروح تعانى من سوء الخدمات.. تأخر إنهاء عقود التمليك بمجلس المدينة.. وشركة المياه تؤكد قرب توصيل المرفق للمنطقة.. وصناديق الكهرباء تشكل خطراً على المواطنين خاصة عند سقوط الأمطار

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 01:35 م
صور.. منطقة إسكان ابنى بيتك بمطروح تعانى من سوء الخدمات.. تأخر إنهاء عقود التمليك بمجلس المدينة.. وشركة المياه تؤكد قرب توصيل المرفق للمنطقة.. وصناديق الكهرباء تشكل خطراً على المواطنين خاصة عند سقوط الأمطار منطقة إسكان ابنى بيتك بمطروح تعانى من سوء الخدمات
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى سكان مشروع إسكان ابنى بيتك بمطروح، خلف إسعاف شارع علم الروم، فى مدينة مطروح، والموقع الثانى خلف مساكن الشباب بمنطقة مينا حشيش، والمناطق السكنية المحيطة بالموقعين من سوء الخدمات، وتأخر إنهاء عقود التمليك وتسليمها للمنتفعين بعد سدادهم المبالغ المستحقة وإنهاء جميع الإجراءات.

سوء الخدمات (1)

وقال حسن عثمان أحد سكان مشروع ابنى بيتك، أننا قمنا بإنشاء منازلنا على الأرض المخصصة لنا، طبقاً للشروط والضوابط التى وضعتها وزارة الإسكان، قبل 10 سنوات، وتم إنهاء إجراءات التمليك والمعينات وسداد ثمن الأرض قبل عام، وحتى الآن لم يتم تسليمنا العقود من مجلس المدينة.

سوء الخدمات (2)

وأكد أحمد عباس أحد سكان "ابنى بيتك" ظهور عيوب كثيرة فى تنفيذ أعمال المرافق مثل هشاشة خرسانة غرف محابس خطوط المياه، وتهالك أغطيتها الأسمنتية، وأصبحت تشكل خطراً على الأطفال والكبار، كما أنه يتم ربط شبكة المياه الخاصة بالمنطقة بالشبكة العمومية حتى الآن، على الرغم من مرور 8 سنوات على تسليم الأراضى للمواطنين وبنائهم والسكن فيها.

سوء الخدمات (3)

وأضاف عوض هارون أحد سكان المنطقة، بأنه حدثت تلفيات فى بعض صناديق ولوحات توزيع الكهرباء، بسبب إهمال بعض المنتفعين وغياب الرقابة والصيانة، مما يشكل خطراً على حياة من يقترب منها خاصة الأطفال، خاصة وقت سقوط الأمطار.

سوء الخدمات (4)

وساهم غياب الرقابة وعدم الاستجابة لشكاوى منتفعى مشروع إسكان ابنى بيتك، فى تجرؤ بعض أصحاب الأراضى والمنازل المحيطة بالمشروع لمخالفة التنظيم وضم أجزاء من الشوارع لمنازلهم وأراضيهم وضع اليد، ومد وصلات كهرباء غير آمنة.

سوء الخدمات (5)

وشكا عماد صبرى من سكان المشروع، من غياب التواجد الأمنى، مشيراً إلى أن الأطفال والنساء يشعرون بالخوف، عند ذهابهم وعودتهم من أعمالهم أو دروسهم ليلا لمنازلهم، كما أن حالات سرقة المنازل تزايدت خلال الفترة الأخيرة.

سوء الخدمات (6)

وقال محمد البدوى من سكان ابنى بيتك، أن المنطقة تخلو من الخدمات الضرورية، ونقطع مسافة 500 متر للوصول للشارع الرئيسى، سيراً على الأقدام لعدم وجود وسائل مواصلات من أجل قضاء حوائجنا، مضيفاً بأن كثيرا من المنتفعين يسكنون فى مساكن بالإيجار ويتخوفون من الانتقال للسكن فى منازلهم بمشروع ابنى بيتك أو إنهاء إنشائها، بسبب عدم توافر الخدمات، وضعف التواجد الأمنى، خاصة أن المشروع يقع فى منطقة نائية، على أطراف المدينة.

سوء الخدمات (7)

ويشكو أشرف صلاح، من سوء خدمات الاتصال التى تعتبر من أساسيات الحياة والعمل، فلا توجد خطوط تليفونات أرضية، وبالتالى لا يوجد إنترنت، كما أن إشارة شبكات المحمول ضعيفة ومتقطعة، لأن المشروع يقع فى منطقة منخفضة وبعيدة عن محطات التقوية، وأن كثير من سكان المنطقة تقدموا بطلبات للسنترال، ومع ذلك يتجاهل المسئولون مطالب الأهالى بمد خطوط تليفونات أرضية، على الرغم وجود كثافة سكانية كبيرة.

سوء الخدمات (8)

من جانبه أكد المهندس سعيد خليل رئيس قطاع كهرباء مطروح، أنه بالفعل وصلته بعض الشكاوى الأهالى من تعطل الإنارة بمدخل المشروع، وأكد أنهم حاولوا إصلاح كشافات الإنارة لكنهم وجدوا أن هناك عطلا فى الكبل الرئيسى لأعمدة الإنارة، وسيتم العمل على إصلاحه.

سوء الخدمات (9)

وبعرض مشكلة تأخر استخراج عقود التمليك، على اللواء وليد المعداوى رئيس مدينة مرسى مطروح، أكد بأن هذا الأمر لم يعرض عليه منذ توليه، وسيراجع الموقف مع إدارة الأملاك والإدارة الهندسية بالمجلس، والعمل على إنهائه فى أقرب وقت، كما سيتم مراجعة باقى مشكلات مشروع ابنى بيتك، سواء التى تقع ضمن مسئولية مجلس المدينة أو الجهات الأخرى، والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

سوء الخدمات (10)

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم الانتهاء من إنشاء رافع المياه الخاص بمشروع ابنى بيتك ومد خط المياه حتى أول المشروع بمعرفة فرع الهيئة القومية، وأن شركة المياه ستستلمه قريباً، وسيم مراجعة واختبار الشبكة الداخلية للمشروع وإصلاح غرف المحابس، وتجربة الخطوط وتطهيرها قبل توصيل خطوط المياه لمنازل المواطنين.

وقال النائب سليمان فضل العميرى عضو البرلمان عن الدائرة الأولى، أنه تدخل من قبل لدى الجهات المعنية وإنهاء مشكلة تعطل إنارة شوارع المنطقة لفترة طويلة، استجابة لشكاوى المواطنين، وأنه سيكلف أحد أعضاء فريق مكتبه بمتابعة شكاوى سكان مشروع إسكان ابنى بيتك، بشكل مستمر وسيخاطب المسئولين فى كل جهة معنية حتى تحل جميع المشاكل والاستجابة للمطالب.

 
سوء الخدمات (11)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة