باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. جنوب السودان: سلفاكير ومشار يتفقان على تشكيل حكومة وحدة.. جونسون يدعو لمقاومة دعوات تقسيم المملكة.. مبعوث روسى: الحكم بإعدام مشرّف لن يؤثر على باكستان

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. جنوب السودان: سلفاكير ومشار يتفقان على تشكيل حكومة وحدة.. جونسون يدعو لمقاومة دعوات تقسيم المملكة.. مبعوث روسى: الحكم بإعدام مشرّف لن يؤثر على باكستان جونسون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

جنوب السودان:

سلفا كير ومشار يتفقان على تشكيل حكومة وحدة بنهاية فبراير

أعلن رئيس جنوب السودان، سلفا كير، أنه تم التوصل لاتفاق مع زعيم المتمردين السابق، رياك مشار، على تشكيل حكومة وحدة وذلك بحلول نهاية شهر فبراير عام 2020.

 

فلسطين تطلب عقد إجتماع طارئ للجامعة العربية بخصوص فتح البرازيل مكتب تجارى بالقدس

قال سفير فلسطين لدى القاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح، إنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وبتعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، طلب عقد إجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية في أقرب وقت، لبحث الخطوات والإجراءات التي يمكن أن تقوم بها الدول العربية الشقيقة ازاء الخطوة غير القانونية التي قامت بها جمهورية البرازيل من خلال فتح مكتب تجاري لها في مدينة القدس كجزء من سفارتها لدى إسرائيل .

الجيش الليبى يسيطر على طريق المطار جنوبى العاصمة "طرابلس"

تمكن الجيش الليبى، من السيطرة على طريق المطار الذى يمتد من  "كوبرى المطار " إلى طريق "مفترق الإصفاح " حتى "النقلية " جنوبى العاصمة "طرابلس" .

 

جونسون أمام البرلمان: يجب أن نقاوم دعوات تقسيم المملكة المتحدة

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، إن الأغلبية فى البرلمان البريطاني تريد مقاومة دعوات لتقسيم المملكة المتحدة، مشيرا إلى مطالبة النواب القوميين عن اسكتلندا فى مجلس العموم بإجراء استفتاء جديد على استقلال الإقليم.

 

العنف يشتد فى نيودلهى احتجاجا على قانون الجنسية الهندية لليوم الخامس

اشتعلت أعمال العنف فى  نيودلهى لليوم الخامس على التوالى، اثر اشتباكات بين آلاف المحتجين ورجال الشرطة فى أحدث أعمال عنف فى إطار الاحتجاجات المستمرة منذ أسبوع على قانون جديد يحرم المسلمين من دول مجاورة من الحصول على الجنسية.

المبعوث الروسى لأفغانستان: الحكم بإعدام مشرّف لن يؤثر على الوضع فى باكستان

 استبعد المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أفغانستان زامير كابولوف، اليوم الثلاثاء، إمكانية تأثير الحكم الغيابي بإعدام رئيس باكستان الأسبق برويز مشرّف على الوضع في البلاد بشكل خطير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة