المصور الفوتوغرافى لـ بانكسى يرفض الإفصاح عنه.. ويؤكد: لن يصدقه أحد

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 12:00 ص
المصور الفوتوغرافى لـ بانكسى يرفض الإفصاح عنه.. ويؤكد: لن يصدقه أحد  جرافيت الشارع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن الفنان الجرافيتى "بانكسى" صاحب أبرز وأشهر الجداريات الفنية فى الشوارع ، لاتزال هويته محاطة بالكثير من الأسرار والغموض.. من هو ولماذا يرسم لوحاته الفنية فى الخفاء؟

 وفى خلال الأيام الماضية تردد اسم "بانكسى" فى شوارع إنجلترا من جديد، خاصة بعدما قام برسم جدارية فى برمنجهام بعنوان "بلا مأوى" للتحدث عن مشكلة  التشرد المتنامية في المملكة المتحدة، والتى تفاقمت بسبب ارتفاع الإيجارات وتجميد إعانات الرعاية الاجتماعية ونقص الإسكان الاجتماعى.

ولذا اهتم موقع الجارديان البريطانى، بمقابلة "ستيف لازاريدس"، المصور الفوتوغرافى للفنان بانكسى، حيث قال إنه يرفض الإفصاح عن هوية الفنان المستعصية، مضيفا أن الفنان بانكسى إذا كشف عن هويته لن يصدقه أحد.

ويشار إلى أن فى عام 2016 ، أجرى الصحفى كريج ويليامز تحقيقًا لمدة خمسة أشهر حول بانكسى وخلص إلى أن "ديل ناجا" البالغ من العمر 52 عامًا  كان وراء حركة الفنان، وادعى أن بانكسى ليس مجرد شخص واحد بل هو فريق من الفنانين فى الشوارع - وأن "ديل ناجا" هو زعيم المجموعة.

لكن المنتشر اسمه روبرت بانكسى، من مواليد سنة 1974،  وأصله من بلدة قريبة من مدينة بريستول  إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسى الحقيقية وسيرته الذاتية غير معروفة،  وظهرت رسوماته المختلفة فى العديد من المواقع فى بريطانيا خصوصاً فى مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها فى الضفة الغربية على الجدار العازل، وتتنوع رسوماته ما بين مواضيع سياسة وثقافية وأخلاقية.

وفى تاريخ 21 مايو 2007 حصل بانكسى على جائزة أعظم فنان يعيش في بريطانيا والتى وزعتها قناة أي تي في البريطانية وكما كان متوقعا لم يحضر بانكسى لاستلام جائزته واستمرت شخصيته مجهولة حتى اللحظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة