مركز الثقافة السينمائية يعرض "وهم كوتار" و"الصامتون يتكلمون".. الأربعاء

الأحد، 15 ديسمبر 2019 05:00 ص
مركز الثقافة السينمائية يعرض "وهم كوتار" و"الصامتون يتكلمون".. الأربعاء مركز الثقافة السينمائية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، برنامج عروض أفلام الشباب، وذلك في تمام السادسة من مساء الأربعاء المقبل، بمقر المركز بشارع شريف بوسط القاهرة.

ويتضمن البرنامج عرض الفيلم الروائي "وهم كوتار" بطولة الفنان الدكتور محمود ذكي، والفنان خالد نجيب، والفنانة سماح سليم، وسامي سعد، وإخراج برهان حنفي.

وتدور قصة العمل، حول مرضى الاكتئاب الحاد الذي انتشر الفترة الأخيرة، خاصة كبار السن الذين أهملوا من أولادهم، وتركهم في حالة من الوحدة والمعاناة. بالإضافة إلى الفيلم التسجيلي "الصامتون يتكلمون" إخراج شيرين طلعت، ويعقب عرض الفيلمين ندوة بمشاركة المخرج برهان حنفي، ويديرها الناقد السينمائي مجدي الشحري، مدير مركز الثقافة السينمائية.

"الصامتون يتكلمون" من إنتاج المركز القومى للسينما، ويتناول خلال 38 دقيقة تاريخ فرقة الصامتين للمسرح الراقص، تلك الفرقة التى استطاع مؤسسها رضا عبد العزيز أن يجعل من أعضائها الصم والبكم يشعرون بأنغام الموسيقى المختلفة ويرقصون عليها ببراعة، أيضا يتناول الفيلم الحالة الإبداعية للفرقة ويوثقها لنقل صوت الصامتين وإصرارهم على أن يسمعهم ويشعر بهم العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة