أمطار غزيرة بأغلب أنحاء الجمهورية تمتد للقاهرة والجيزة.. الأرصاد للمواطنين: ارتدوا الملابس الشتوية الثقيلة.. وتكشف: انخفاض 3 درجات بحرارة الجو والعظمى بالعاصمة 19.. ونشاط للرياح مثير للرمال والأتربة

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:00 ص
أمطار غزيرة بأغلب أنحاء الجمهورية تمتد للقاهرة والجيزة.. الأرصاد للمواطنين: ارتدوا الملابس الشتوية الثقيلة.. وتكشف: انخفاض 3 درجات بحرارة الجو والعظمى بالعاصمة 19.. ونشاط للرياح مثير للرمال والأتربة امطار
كتب محمود راغب - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طقس غير مستقر تتعرض له البلاد يستمر خلال الساعات المقبلة ، حيث تشهد أغلب أنحاء الجمهورية أمطار غزيرة ورعدية أحيانا امتدت للقاهرة والجيزة ، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

أمطار غزيرة على السواحل الشمالية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الانحاء يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد تمتد متوسطة الشدة إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناه ومناطق من شمال الصعيد تكون رعدية أحيانا.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه تنشط  أيضا الرياح  على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة  كما تنشط على البحرين الأحمر و المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية .

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين  من انخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 2-3 درجات ليسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.
 
ومن جانبه، أوضح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،  أنه  من المتوقع أن  تنحصر فرص سقوط الأمطار غدا الجمعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء مع استمرار نشاط الرياح  على شمال البلاد  تكون مثيرة للرمال والاتربة على شرق البلاد.

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بداية من غدا الجمعة عطلة نهاية الأسبوع متوقع أن تقل حدة نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مع استمرار برودة الأجواء ليلا وفى الصباح الباكر.

مناشدات بارتداء الملابس الشتوية

وناشد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر ، وذلك في ظل الانخفاض الذى تشهده درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 19 و 20 درجة .

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين،  القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة أثناء سقوط الأمطار والرمال والأتربة المثارة وإرتداء الملابس الشتوية وتجنب الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر و المتوسط، مناشدة كافة الجهات المعنية بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمه عن سوء الأحوال الجوية.

وتتراوح درجات الحرارة اليوم الخميس على القاهرة والوجه البحرى  من 19 إلى 20، والسواحل الشمالية من 18 إلى 19، وشمال الصعيد من 20 إلى 21، وجنوب الصعيد من 25 إلى 26، وجنوب سيناء من 24 إلى 25.

طقس غدا الجمعة

أما عن طقس غدا الجمعة عطلة نهاية الأسبوع، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال سيناء، كما تنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شرق البلاد، كما تؤدى إلى اضطراب الملاحة على البحر المتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة عطلة نهاية الأسبوع،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 درجة والصغرى 17 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة.

المطر (2)
المطر (2)

 

المطر
المطر

 

أمطار (2)
أمطار (2)

 

امطار على القاهرة (2)
امطار على القاهرة (2)

 

أمطار على القاهرة والجيزة (1)
أمطار على القاهرة والجيزة (1)

 

أمطار على القاهرة والجيزة (2)
أمطار على القاهرة والجيزة (2)

 

أمطار على القاهرة والجيزة (3)
أمطار على القاهرة والجيزة (3)

 

أمطار على القاهرة والجيزة (4)
أمطار على القاهرة والجيزة (4)

 

أمطار على القاهرة والجيزة (5)
أمطار على القاهرة والجيزة (5)

 

أمطار على القاهرة والجيزة
أمطار على القاهرة والجيزة

 

امطار على القاهرة
امطار على القاهرة

 

امطار على محافظة القاهرة
امطار على محافظة القاهرة

 

أمطار غزيرة على القاهرة
أمطار غزيرة على القاهرة

 

أمطار
أمطار

 

حالة الجو
حالة الجو

 

حالة الطقس (2)
حالة الطقس (2)

 

حالة الطقس
حالة الطقس

 

صور الامطار
صور الامطار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة